فيروس كورونا.. اكتشاف أعراض تظهر على الجلد

هنا وهناك
نشر: 2022-01-22 07:37 آخر تحديث: 2022-01-22 07:37
إصابة شخص بمرض جلدي
إصابة شخص بمرض جلدي

رجحت طبيبة مختصة في الأورام الجلدية، أن تتسبب الإصابة بفيروس كورونا بمضاعفات في الأمراض الجلدية.


اقرأ أيضاً : إنجلترا ترصد أكثر من 400 إصابة بسلالة فرعية من "أوميكرون"


وقالت الطبيبة الروسية يكاتيرينا فيرتييفا، إن أعراضا متشابهة تظهر على الجلد، وقت الإصابة بأي من متحورات الفيروس مثل "أوميكرون" أو "دلتا".

وأضافت أن الحمامى السامة (مثل الطفح الجلدي)، هو الأكثر شيوعا بالظهور على المصابين بفيروس كورونا. ويتجلى ذلك من خلال ظهور بقع باللون الأزرق على الجلد، قادرة على إتلاف الأغشية المخاطية في تجويف الفم، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".

ولفتت إلى أن القشعريرة أيضا من بين الأعراض التي تظهر على المصابين، وتعتبر بالمرتبة الثانية من بعد الحمامى السامة.

وأوضحت: "يمكن أن يتسبب فيروس كورونا نفسه في تفاقم الأمراض الجلدية. نشهد تفاقم مرض الصدفية أو قد يبدأ لأول مرة، وهناك العديد من المرضى المصابين بالبهاق بسبب فيروس كورونا، كما نرى تفاقم التهاب الجلد التأتبي".

وتابعت الخبيرة أن المصابين بكورونا قد يواجهوا أيضا في الأحوال النادرة التهاب الأوعية الدموية.

إلى ذلك، سجلت في إنجلترا أكثر من 400 إصابة بسلالة فرعية جديدة من متحور "أوميكرون"، وفق ما أعلنت السلطات الصحية البريطانية، يوم أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" أن 426 حالة من السلالة الفرعية الجديدة BA.2 قد تم رصدها في إنجلترا.


اقرأ أيضاً : مستشفى إسباني: لا نهاية لمعركة القضاء على كورونا


وكانت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة حددت السلالة الفرعية لمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، والمعروفة باسم BA.2، كمتغير قيد التحقيق مع معدلات الحالة الحالية منخفضة للغاية.

وتشترك BA.2 في أوجه التشابه مع BA.1، وكلاهما يعتبران "أوميكرون". ومع ذلك فإن السلالة الفرعية BA.2 تحتوي على طفرات مختلفة في الجين S مقارنة بـ BA.1، ما يعني أنه عند إجراء اختبار PCR، يظهر BA.2 إيجابيا للجين S بينما لا يظهر BA.1.

أخبار ذات صلة

newsletter