الحنيطي يتفقد مديرية الخدمات الطبية الملكية

الأردن
نشر: 2021-11-22 19:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي
رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي

تفقد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، اليوم الاثنين، مديرية الخدمات الطبية الملكية.


اقرأ أيضاً : افتتاح المعرض الخاص بمرضى السكري في مستشفى الملكة رانيا العبد الله للأطفال


واستمع اللواء الحنيطي لإيجاز قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، استعرض خلاله مجموعة من الإنجازات التي قامت بها المديرية من عام 2019 ولغاية عام 2021 على المستويين الطبي والإنشائي.

وبين العميد زريقات أن من الإنجازات التي قامت بها المديرية، هي إنشاء وحدة زراعة القوقعة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد (مبادرة سمع بلا حدود)، وإنشاء وحدة لعمليات قاع الجمجمة ورقع الجمجمة للسيطرة على تسرب السائل الدماغي، إضافة إلى استئناف برنامج زراعة القلب، وإدخال تقنية الكي بالتبريد لمرضى الرجفان الأذيني وغرفة قسطرة لمنظمات القلب.

وأشار إلى أن 90 بالمئة من حجم عمل الأشعة التداخلية في المملكة يجري عن طريق قسم الاشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية، وأن دائرة المفاصل والتأهيل قامت بتركيب 33 طرفا صناعيا روبوتيا علويا وسفليا، واستخدام تقنية الحرق الحديثة لإزالة الأورام.

وأوضح العميد زريقات أنه ومن الناحية الإنشائية، جرى افتتاح مركز الأورام العسكري من قبل جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسيجري افتتاح عيادات اختصاص "رفاق السلاح" خلال فترة قريبة، وأيضاً العمل قائم على إنشاء مستشفى "اللطرون" العسكري بمنطقة الجويدة، وكراجات طوابق لحل مشكلة الاصطفاف داخل مدينة الحسين الطبية.

وأشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في مساندة القطاع الصحي الأردني، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وأهمية الاحترام المتبادل بين الكوادر الطبية والتمريضية والمراجعين.


اقرأ أيضاً : رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور مديرية أمن وحماية المطارات.. صور


يشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تتكون من 14 مستشفى عاما ومتخصصا، و10 مراكز صحية شاملة وأولية، و6 مستشفيات ميدانية، اثنان منها لمرضى كورونا بمدينتي إربد والزرقاء، وتغطي ما نسبته 38 بالمئة من حاجة القطاع الطبي في المملكة وموزعة على المحافظات كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter