رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور مديرية أمن وحماية المطارات.. صور

محليات
نشر: 2021-09-21 14:52 آخر تحديث: 2021-09-21 15:09
رئيس هيئة الأركان المشتركة خلال زيارته مديرية أمن وحماية المطارات
رئيس هيئة الأركان المشتركة خلال زيارته مديرية أمن وحماية المطارات

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الثلاثاء، مديرية أمن وحماية المطارات، وكان في استقباله مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن عوض الطهاروة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز قدمه مدير أمن وحماية المطارات حول سير البرامج والخطط التدريبية، والأمور العملياتية واللوجستية في المديرية، والخطط المستقبلية والمهام والواجبات المناطة بها.


اقرأ أيضاً : الحنيطي يستقبل وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب


وأبدى رئيس هيئة الأركان المشتركة اعتزازه بالجهود التي تبذلها مرتبات المديرية، وبمستوى الكفاءة والجاهزية العالية الذي تتمتع به لحماية الوطن ومقدراته.

من جهة أخرى، نفذت الوحدة الخاصة/101 إحدى وحدات مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية، اليوم الإثنين، تمريناً تعبوياً مشتركاً (CAPRICORN)، بمشاركة وحدة من القوات الخاصة النرويجية، في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وقائد القوات الخاصة النرويجية البرية العقيد لارس ليلبي.

واستمع العميد الركن شديفات والحضور إلى إيجاز قدمه قائد الكتيبة عن مجريات التمرين التي بُنيت على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، لتدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية والتعبوية واللوجستية وكيفية التخطيط والتنسيق والتنفيذ لها وفي كافة الظروف.

واشتمل التمرين الذي استمر (4) أسابيع على رمايات القناصين والأسلحة متوسطة المدى ورماية أسلحة م.د RBG، إضافةً إلى الاقتحام التعبوي بالآليات والأفراد وكيفية القتال بالمناطق المبنية وإنشاء مواقع تغطية للقناصين والاستطلاع الخاص.

ويهدف التمرين الذي أظهر المشاركون فيه كفاءة قتالية واحترافية عالية ودقةً في إصابة الأهداف إلى تعزيز العمل والتعاون المشترك وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين الصديقين وعلى مختلف المستويات العملياتية والتدريبية واللوجستية.

وحضر التمرين السفير النرويجي في عمان وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


اقرأ أيضاً : رئيس هيئة الأركان يتابع اختتام فعاليات تمرين النجم الساطع في مصر


وانطلقت الإثنين الفائت في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، فعاليات التمرين المشترك (INFINITE DEFENDER 2021) بمشاركة المجموعات التابعة لقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية وسلاح الجو الملكي والخدمات الطبية الملكية مع قوات المشاة البحرية الأمريكية.

ويهدف التمرين الذي يستمر أسبوعين إلى تنفيذ سلسلة من التدريبات العسكرية البحرية المشتركة في إطار استراتيجية تعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية في البلدين الصديقين، وتطوير القدرات القتالية الدفاعية ضمن الخطط المتفق عليها، مع التركيز على التدريب الأمني ومكافحة القرصنة وحماية المنشآت الحساسة وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات التخطيط والقيادة والسيطرة وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter