نحو 3 مليارات ونصف تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات لنهاية آب

اقتصاد
نشر: 2021-09-05 17:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

بلغت تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات، منذ بداية العام الحالي، وحتى نهاية آب الماضي 573ر3 مليار دينار، في حين بلغت التحصيلات خلال نفس الفترة من العام الماضي، 126ر3 مليار دينار، حيث بلغت نسبة نمو التحصيلات 14 بالمئة عن تحصيلات عام 2020.


اقرأ أيضاً : ارتفاع تحصيلات الضريبة 9 % الشهر الماضي


وأشارت الدائرة في بيان صحفي، الأحد، إلى أن بياناتها تظهر أن النمو في التحصيلات، كان يشمل جانبي الايرادات الضريبة المباشرة (ضريبة الدخل) والايرادات الضريبية غير المباشرة (الضريبة العامة على المبيعات)، حيث ارتفع تحصيلات ضريبة الدخل خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي، لتصل إلى 994 مليون دينار، في حين بلغت 921 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت أن مجموع تحصيلات الدائرة من الضريبة العامة على المبيعات بلغت 580ر2 مليار دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 205ر2 مليار دينار.


اقرأ أيضاً : دائرة الضريبة: 4.3 مليار دينار إيرادات ضريبية خلال 2019


وقالت الدائرة إن النمو في التحصيلات، ناجم عن الأثار الايجابية، لبدء عودة النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى الآثار الايجابية الناتجة عن الاصلاحات الضريبية، التي تعمل الدائرة على تنفيذها، والمتمثلة بتوسيع القاعدة الضريبية ودخول المكلفين الجدد ممن بلغوا حد التسجيل في الضريبة، وتعزيز الالتزام الطوعي للمكلفين، وتسهيل اجراءات تسديد الارصدة المترتبة على المكلفين، وكذلك اصلاح التشوهات الضريبية، واجراءات الدائرة في مكافحة التهرب الضريبي والتجنب الضريبي.

أخبار ذات صلة

newsletter