تسجيل 103 إصابات جديدة بكورونا في الأردن بينها 99 حالة محلية.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-08 16:56 آخر تحديث: 2020-09-08 21:05
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن، من بينها 99 حالة محلية.

وقال وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، انه تم إجراء 12104 فحوصات لهذا اليوم، ليرتفع إجمالي عدد الفحوصات إلى 915469 فحصاً.


اقرأ أيضاً : العضايلة: تقليص ساعات الحظر الليلي ولا حظر شامل هذا الاسبوع.. فيديو


وأضاف أنه تم تسجيل 68 حالة شفاء هذا اليوم.

وبين وزير الصحة أن الحالات المحليّة توزّعت ما بين 57 حالة في العاصمة، و25 في الكرك، و5 في البلقاء، و7 في الزرقاء، و3 في جرش، و2 في إربد.

واعتبر جابر أن أغلب الاصابات جاءت من الأعراس، مشيرا الى ان أول مصابة كورونا في الكرك حضرت حفل زفاف وبيتي عزاء. 

واشار الدكتور جابر الى انه مع ازدياد الحالات قد نضطر للانتقال الى الحجر المنزلي للأشخاص التي لا تظهر عليهم اعراض. وحول الاصابات في محافظة الكرك بين وزير الصحة ان الوضع مستقر كون العائلة المصابة معزولة حاليا، مثمنا دور المحافظة والاجهزة الأمنية والكوادر الطبية في المحافظة على الدور الهام الذي تقوم به.

واكد ان العديد من الدول طالبت الحكومة بالسماح للقادمين بحرية اختيار مستشفيات في القطاع الخاص للعلاج بكورونا وقضاء فترة العزل، كاشفا عن وجود 130سرير عناية حثيثة بالإضافة الى الموجود في المستشفيات حاليا، وسيتم بعد شهرين استلام حوالي 67 سريرا اضافية ومستشفى مجهزا ومخصصا للعناية الحثيثة. وبين الدكتور جابر ان الوزارة تمتلك اكثر من 250جهاز تنفس صناعي، مؤكدا ان المملكة لن تلجأ لسياسة المناعة المجتمعية او ما يعرف بمناعة القطيع وإنما سيتم فتح القطاعات بالتوازن مع الإجراءات الصحية المشددة لضمان عدم انتشار فيروس كورونا وفقدان السيطرة، مؤكدا ان الاجراءات المتبعة تهدف لحماية المواطنين، وكل مواطن يتحمل مسؤولية وصول الوضع الوبائي لحالة ممتازة.

أخبار ذات صلة

newsletter