Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول ألماني: بوتين يريد من واشنطن حماية قوافل الإغاثة في سوريا | رؤيا الإخباري

مسؤول ألماني: بوتين يريد من واشنطن حماية قوافل الإغاثة في سوريا

عربي دولي
نشر: 2016-09-22 07:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مسؤول ألماني: بوتين يريد من واشنطن حماية قوافل الإغاثة في سوريا
مسؤول ألماني: بوتين يريد من واشنطن حماية قوافل الإغاثة في سوريا

قال زيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد من الولايات المتحدة حماية قوافل الإغاثة في سوريا وذلك عقب اجتماع مع بوتين في موسكو.

وتعرضت شاحنات إغاثة لقصف جوي قرب مدينة حلب يوم الاثنين مما أدى إلى تداعي الهدنة في سوريا. وتعتقد الولايات المتحدة إن طائرات روسية هي التي نفذت الهجوم في حين قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء إن طائرة أمريكية بدون طيار كانت في المنطقة وقت الهجوم على القافلة.

وقال جابرييل الذي تحدث مع بوتين في اجتماع خاص لنحو ساعة يوم الأربعاء إن الزعيم الروسي نفى أي ضلوع لبلاده في الهجوم على قافلة الإغاثة وأضاف أن بوتين أبدى اهتمامه البالغ في إعادة ترسيخ الهدنة.

وقال جابرييل إن بوتين يقول "ليس روسيا وحدها هي المستعدة لمراقبة هذه القوافل بقواتها الخاصة" مضيفا أن بوتين يحبذ أن تقوم الولايات المتحدة بذلك أيضا.

وأضاف جابرييل "هذا أحد الصراعات الكبرى والأمريكيون غير مستعدين لعمل ذلك ..على الأقل ليسوا بعد."

وحث جابرييل الزعيم الروسي على استخدام نفوذه على الرئيس الروسي بشار الأسد لوقف التصعيد في سوريا.

وتعتقد الولايات المتحدة إن طائرتين روسيتين هاجمتا قافلة الإغاثة قرب حلب في ضربة قوضت هدنة استمرت اسبوعا. لكن روسيا نفت ذلك.

وقال جابرييل إنه أبلغ بوتين بأن ألمانيا تعتقد أن الجيش السوري ضالع في الهجوم على قافلة الإغاثة. وتابع "بالطبع لم نتفق على ذلك."

أخبار ذات صلة

newsletter