نزاهة: ' بكب ' حكومي ينقل ناخبين لصالح احد المترشحين

محليات
نشر: 2016-09-20 15:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نزاهة: ' بكب ' حكومي ينقل ناخبين لصالح احد المترشحين
نزاهة: ' بكب ' حكومي ينقل ناخبين لصالح احد المترشحين

قال رئيس تحالف نزاهة محمد الحسيني ان فرق المراقبة التابعه للتحالف رصدت عدت مخالفات خلال جولاتها على مراكز الاقتراع حيث سجلت حادثة سقوط مروحة معلقة بالسقف خلال عملية الاقتراع وبحضور اعضاء اللجنة في الصندوق رقم 13 في مدرسة كفر ابيل في اربد الرابعه دون وقوع اية اصابات.

 

كما اشار الحسيني الى نسبة الاقتراع بلغت حتى الساعه الواحدة ظهرا 12% وكانت النسبة قد ارتفعت من 8% الساعة الحادية عشر وذلك استنادا الى عينة تمثل 60 % من صناديق الاقتراع في كافة المراكز .

 

واكد الحسين بعدم وجود اية خروقات يمكن ان تاثر على سير العملية الانتخابية وان كافة ما تم رصده لا يرقى الى مستوى التاثير على ارادة الناخبين او سير العملية .


واوضح في السياق ذاته الى سير الربط الالكتروني والشاشات تعملان بشكل جيد في كافة المراكز مع وجود اعطال بسيطة في الشاشات تم التعامل معها داخل بعض غرف الاقتراع.

 

وقال في الدائرة الرابعة عمان في مدرسة المعمورة صندوق رقم 284 تم طرد احد مراقبي تحالف نزاهة بحجة ان الباج مزور علما بان الباج سليم وصادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب وتم ابلاغ الهيئة بذلك ,ولا يزال عدد من رؤساء اللجان لا يتعاوننون مع المراقبين.

 

وقال الحسيني تم استخدام مركبة حكومية تحمل الترميز 5 بكب لنقل الناخبين لصالح احد المترشحين في اربد الثالثة بمدرسة عمر اللافي

أخبار ذات صلة

newsletter