الأردن يشارك في قمة عدم الانحياز بفنزويلا

محليات
نشر: 2016-09-19 19:47 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الأردن يشارك في قمة عدم الانحياز بفنزويلا
الأردن يشارك في قمة عدم الانحياز بفنزويلا

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير الأردني لدى فنزويلا، الدكتور مالك الطوال، في أعمال القمة السابعة عشر لحركة عدم الانحياز، التي عقدت في جزيرة مارغريتا بفنزويلا، على مدار اليومين الماضيين.

وألقى السفير الطوال، خلال القمة التي شارك فيها أكثر من 120 وفداً من مختلف الدول، كلمة عرض فيها لمواقف الأردن حيال المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال القمة.

وأكد مواقف الأردن حيال جهود تحقيق السلام، ودعم مساعي التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، إلى جانب دعم جهود التصدي لخطر التطرف والإرهاب.

وحول تعامل الأردن مع تداعيات الأزمات الإقليمية، استعرض السفير الطوال، في كلمته، الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري، من استضافة وتقديم الخدمات لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيها.

وبخصوص جدول أعمال القمة، أشار الطوال إلى أهمية المبادئ التي قامت عليها حركة عدم الانحياز، والتي ما زالت صالحة وفعالة لتحقيق علاقات التعاون الدولي عبر تجنب التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام سيادتها، وتعزيز التعاون والتضامن بين الدول النامية منها.

أخبار ذات صلة

newsletter