Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي: مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ | رؤيا الإخباري

السيسي: مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ

عربي دولي
نشر: 2016-09-19 18:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السيسي: مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ
السيسي: مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،الاثنين، إن بلاده تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ، داعيا المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، واستقبال اللاجئين والتصدي لعمليات التمييز العنصري التي قد يتعرضون لها.

وأضاف السيسي: "تتحمل مصر أعباء استضافة قرابة 5 ملايين لاجئ، مسجلين وغير مسجلين، ونعمل على توفير الحياة الكريمة لهم، دون عزلهم في مراكز إيواء، ونوفر لهم الخدمات بالمساواة مع المصريين".

وحذر الرئيس المصري في كلمة ألقاها بقمة اللاجئين بـ"الأمم المتحدة"من ظاهرة التمييز العنصري التي يتعرض لها المهاجرين، التي تتمثل في "ممارسات سلبية وعنيفة تتخذها بعض الحكومات، بالإضافة إلى تزايد الرفض المجتمعي لاستقبال اللاجئين، والتقاعس عن توفير الخدمات الأساسية لهم".

ودعا لمكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال "فتح مزيد من قنوات الهجرة الشرعية، والتوصل لحلول سياسية لأزمات دول المنطقة، وليس من خلال غلق الحدود".

وأشار الرئيس المصري إلى أن استقبال المهاجرين يعود بالنفع على الدول المستضيفة، إذ يساعد على فتح أسواق جديدة، وخلق فرص استثمارية.

وتابع: "ندعوكم لتشجيع الحوار بين الدول حول الهجرة، وتشارك المسؤوليات وتوفير حياة كريمة للاجئين، ومعالجة الأسباب الرئيسية التي تدفع للنزوح واللجوء".

 

أخبار ذات صلة

newsletter