Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستقلة للانتخاب: تركيب الكاميرات سيكون بعد الانتهاء من عملية الاقتراع | رؤيا الإخباري

المستقلة للانتخاب: تركيب الكاميرات سيكون بعد الانتهاء من عملية الاقتراع

الأردن
نشر: 2016-09-19 17:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حمزة الشوابكة
المستقلة للانتخاب: تركيب الكاميرات سيكون بعد الانتهاء من عملية الاقتراع
المستقلة للانتخاب: تركيب الكاميرات سيكون بعد الانتهاء من عملية الاقتراع

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، ان الكاميرات التي سيتم تركيبها لغايات الفرز وليس لغايات الاقتراع، وستعمل حال الانتهاء من مرحلة الاقتراع والبدء بالفرز.

وبين أن اللجنة الخاصة بالانتخابات النيابية أدت القسم القانوني بحضور رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب والأمين العام للهيئة ومدير العمليات والمستشار القانوني لمجلس المفوضين.

وقال المومني خلال مؤتمر صحفي عقد، الاثنين، في المركز الثقافي، ان هذه اللجنة تتكون من 14 فردا برئاسة الدكتور مصطفى البراري.

واشار المومني خلال حديثة ان الهيئة المستقلة للانتخاب اتاحت المجال لحاملي البطاقات الشخصية المنتهية بالتصويت وممارسة حقهم في الاقتراع، شريطة ان تكون الهوية المدنية واضحة لا لبس فيها.

وأضاف بانه تم تسجيل انتهاكات من قبل بعض المرشحين خلال يوم الصمت الانتخابي، مشيرا الى ان الهيئة ستدرس هذه الحالات وسسيكون لها موقف مناسب، قد يصل الى اللجوء للقضاء.

وقال بانه وقع 188 مخالفة منها 44 مخالفة وقعت قبل فترة الترشح، حيث كان معظمها متعلقة بالدعاية الانتخابية والاعتداء على الطريق العام.

من جهته قال مدير الاعلام الامني العقيد خضر آل خطاب، ان هناك 30 الفا من كوادر الامن العام تم تسليمهم لمواقعهم منذ صباح اليوم لحماية وتأمين مراكز الاقتراع والفرز، مضيفا بان من واجبهم حماية عملية نقل الصناديق وكل ما يخص العملية الانتخابية.

واشار الى ان هناك خطة مرورية محكمة لضمان وصول الناخبين لاماكن الاقتراع، واضاف اننا نتوقع وقوع مخالفات بعد اعلان النتائج، ولن يكون هناك تهاون في تطبيق القانون على المخالفين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter