الحكومة تقر بوجود ' الإرهاب ' في المناهج .. والعناني : الحب لا السيف

محليات
نشر: 2016-09-19 10:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
الحكومة تقر بوجود ' الإرهاب ' في المناهج .. والعناني : الحب لا السيف
الحكومة تقر بوجود ' الإرهاب ' في المناهج .. والعناني : الحب لا السيف

أقر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني، بوجود ما أسماه " الإرهاب " ببعض المناهج التربوية السابقة التي دفعت على إثرها الحكومة لتغيير بعضها، نافيا اشتراط صندوق النقد الدولي ذلك.


وقال الوزير في مقابلة مع صحيفة البيان الإماراتية، نشرتها الإثنين، إن " الحكومة الأردنية ليست خجلة من تعديل المناهج، فنحن نريد مراجعة المناهج لأننا اكتشفنا أن في بعضها ما يحفز على الإرهاب".


وشدد الوزير على أنّ " المناهج يجب أن تعلّم " الطلبة الحب والتجانس لا أن يحمل السيف ويبدأ بالقتل ".


ونفى الوزير أن يكون تعديل المناهج، قد تم بطلب من صندوق النقد الدولي.


وقال " لا علاقة للصندوق بذلك. يجب أن نكون واضحين. ففي أي اتجاه جرى تعديل المناهج؟ فأنت تعيد النظر في المناهج لأنّك تعلم طفلاً في الصف الرابع ابتدائي فاقتلوهم.


ويقدم صندوق النقد الدولي قروضا ميسرة للأردن، وفق ضمانات تتعهد الحكومة بتقديمها.


وأضاف متسائلا " لماذا ابدأ فيه؟ يجب أن أعلم الطلبة الحب والتجانس ولا أعلمه أن يحمل السيف ويبدأ بالقتل .. وما يقال تحريف لما يجري. فأنت تعلم أن الحكومة الأردنية ليست خجلة على الإطلاق فنحن نريد مراجعة المناهج لأننا اكتشفنا أن في بعضها ما يحفز على الإرهاب ".


وأثارت بعض التعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم في المنهاج الدراسي، استياء شعبيا كبيرا، دفعت وزارة التربية والتعليم إلى تشكيل لجنة لدراستها.


وقرر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات تشكيل لجنة لمراجعة الكتب المدرسية التي وردت حولها الملاحظات، وتقديم الاقتراحات اللازمة، كل حسب اختصاصه، وإعداد تقرير مفصل حول ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter