Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"رمز تعبيري بالحجاب".. وهذه التفاصيل | رؤيا الإخباري

"رمز تعبيري بالحجاب".. وهذه التفاصيل

تكنولوجيا
نشر: 2016-09-15 20:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
"رمز تعبيري بالحجاب".. وهذه التفاصيل
"رمز تعبيري بالحجاب".. وهذه التفاصيل

يستخدم غالبية الأشخاص الرموز التعبيرية في الشات والدردشة مع الأصدقاء والأهل، فهي تساعدنا في ايصال الكثير من الأفكار والقصد العام، اذ ان الجمل دونها قد تفهم بطريقة مختلفة وتحدث مشاكل.

ولا يخفى على أحد أن كل فترة نشهد على رموز تعبيرية جديدة، ولذلك طلبت فتاة سعودية مقيمة في ألمانيا، من شركة "يونيكود" المنتجة للرموز باطلاق رمز جديد بحجاب، وذلك بسبب ما تشهده القارة الأوروبية من نقاش بشأن الحجاب الإسلامي، بمختلف أشكاله، وعلاقته بالحرية الدينية، والمساواة، والتقاليد الغربية.

وأرسلت ريوف الحميضي (15 عاماً)، المقترح إلى شركة يونيكود، ونال دعم، ريديت أليكسيس أوهانان، أحد مؤسسي منتدى المحادثة على الإنترنت، وإذا تمت الموافقة عليه، فإنه سيكون متوفراً عام 2017.

وأرسلت ريوف مقترحها إلى شركة يونيكود، بعدما قرأت تقريراً عن تصميم الرموز التعبيرية، وساعدها عضو في إحدى اللجان الفرعية بالشركة في إعداد مقترح بطريقة رسمية، وفقا لـ "بي بي سي".

وقالت ريوف إنه "في عصر الرقمنة، أصبحت الصور عنصراً حاسماً في التواصل، وبالنظر إلى حجم الاختلافات في العالم، يجب أن يكون لنا تمثيل فيه، وعليه فإننا نقترح إضافة رمز تعبيري إيموجي بالحجاب".

أخبار ذات صلة

newsletter