Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان توافق على طلب لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2026 | رؤيا الإخباري

اليابان توافق على طلب لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2026

رياضة
نشر: 2016-09-14 15:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
اليابان توافق على طلب لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2026
اليابان توافق على طلب لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2026

أعطت اللجنة الأولمبية اليابانية الضوء الأخضر لمدينة ناجويا ومقاطعة ايتشي للتقدم بطلب مشترك لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في عام 2026.

 

وزار ممثلون عن المدينة والمقاطعة مقر اللجنة الأولمبية اليابانية في وقت سابق من الأسبوع الجاري بهدف استئناف المفاوضات بشأن التقدم بطلب مشترك.

 

وتعثرت المفاوضات بين مسؤولي المقاطعة ونظرائهم في العاصمة ناجويا في الأسبوع الماضي لعدم تمكن سلطات المقاطعة من التوصل إلى تقديرات مفصلة لتكاليف الاستضافة.

 

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن ايسوكي هيراوكا الأمين العام للجنة الأولمبية اليابانية قوله "من المؤسف تعثر الوضع قرب النهاية."

 

وأضاف "قد تصبح قضية ثقة دولية. يحدونا الأمل في أن يواصلوا المسيرة بصورة ايجابية."

 

وأوضحت سلطات المقاطعة بعدها أن التكاليف حسب التقديرات الأولية ربما تصل إلى ما يقارب 85 مليار ين (822.85 مليون دولار) سيغطي الرعاة وإيرادات أخرى 25 مليارا منها.

 

وتتوقع سلطات المقاطعة أن تدفع ثلثي المبلغ المتبقي على أن تتحمل ناجويا الثلث الآخر.

 

واجتمع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية اليابانية وقرر أن سلطات ناجويا وايتشي عليهم توقيع وثيقة رسمية بموافقتهما على التقدم بطلب مشترك لاستضافة الحدث.

 

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الأولمبي الآسيوي قرارا في مكان إقامة الدورة في 25 سبتمبر أيلول الجاري في اجتماعه في مدينة دانانج الفيتنامية.

أخبار ذات صلة

newsletter