صواريخ فلسطينية تدك القدس المحتلة للمرة الثانية خلال أيام

فلسطين
نشر: 2014-07-10 16:09 آخر تحديث: 2016-07-08 12:10
صواريخ فلسطينية تدك القدس المحتلة للمرة الثانية خلال أيام
صواريخ فلسطينية تدك القدس المحتلة للمرة الثانية خلال أيام
رؤيا - للمرة الثانية في غضون 4 أيام، دوت صافرات الإنذار في مدينة القدس، مساء اليوم الخميس، إيذانا بسقوط صواريخ جديدة من غزة، تلاها أصوات 4 انفجارات، حسب شهود عيان.

وأفادت مصادر اعلامية بأنه كان بالإمكان سماع صوت صافرات الإنذار ورؤية الصواريخ بشكل واضح في سماء القدس الشرقية.

وشوهد فلسطينيون في بلدة شعفاط، شمالي القدس، وهم يصيحون "الله أكبر" عند إطلاق صافرات الإنذار.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن صافرات الإنذار أطلقت في القدس وبلدة بيت شيمش (على الطريق بين القدس وتل ابيب) ومستوطنة "معاليه ادوميم"، شرق القدس.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين، فيما سقط صاروخان آخران في منطقة مفتوحة.

من جانبه، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة على (تويتر): "بعد إطلاق صافرات الإنذار في القدس اتجه السكان إلى المناطق الآمنة ولم يُسجل وقوع أحداث في المدينة".

أما بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فقال في تغريدة على (تويتر) إن "أحد الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة على القدس سقط قرب رام الله"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت 3 صواريخ فلسطينية أطلقت من غزة أصابت مناطق في القدس قبل يومين.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، أسفرت حتى الساعة 14:45 تغ، من اليوم الخميس، عن مقتل 86 فلسطينيا، وإصابة 570 بعضهم بجروح خطيرة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

في المقابل أطلقت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية خاصة كتائب القسام وسرايا القدس مئات الصواريخ والقذائف باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، تسبب بعضها بأضرار وإصابات محدودة، دون أي إعلان عن سقوط قتلى.

أخبار ذات صلة

newsletter