الحواتمة يشيد بوعي ويقظة رجل الأمن السعودي

محليات
نشر: 2016-09-13 17:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الحواتمة يشيد بوعي ويقظة رجل الأمن السعودي
الحواتمة يشيد بوعي ويقظة رجل الأمن السعودي


أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، قدرة قوات الأمن السعودية على إدارة الحشود الكبيرة لحجاج بيت الله الحرام القادمين للمملكة خلال موسم الحج .


ونوه اللواء حواتمة عقب لقائه مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج وقائد قوات أمن الحج الفريق ركن خالد الحربي واطلاعه على غرفة القيادة والسيطرة بالأمن العام بمنى , بالإجراءات والخطط والاستراتيجيات الأمنية ، التي تنفذها الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في مركز القيادة والسيطرة لإدارة الحشود في الحج حتى أصبحت مثار إعجاب العالم".


وقال :" إن ما لمسناه وشاهدناه من إجراءات لتنظيم الحج والإشراف عليه من الناحية الأمنية والمرورية والإجراءات التقنية للسيطرة على حركات الحجاج في كافة المواقع، تؤكد جهود الأجهزة الأمنية التي أشرفت على نجاح الخطط الأمنية والمراقبة، من جميع النواحي الأمنية والإنسانية والتعامل الحضاري الراقي من قبل رجال الأمن العام مع ضيوف الرحمن “.


وأضاف : " إن المملكة والأردن تلتقيان في كثير من المعطيات المهمة أمنياً نظراً لاشتراك البلدين في حدود كبيرة وعلاقات وأصول اجتماعية واحدة , فالعلاقة الأمنية قائمة دائماً على التشاور والتعاون بين جهازي الأمن العام في البلدين ، خاصة في ظل الظروف الإقليمية والأزمات الموجودة في العالم التي تتطلب الوعي والانتباه واليقظة ".


وأشاد برجل الأمن السعودي وما يتمتع به من الحكمة والصبر والحنكة في التصرف والتعامل مع كافة متلقي الخدمة، وأهمية فرض القانون على الجميع وإنفاذه بدون تهاون لتسير الحياة على طبيعتها دون أن يؤثر أداء واجب على أداء واجب آخر.


وعبر عن إعجابه بالمستويات العالية التي وصل إليها رجل الأمن السعودي والاحترافية والتميز في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتسخيرها لخدمة حجاج بيت الله الحرام , والاستفادة من التقنية وتوظيفها والاهتمام بمخرجاتها في ظل ما تشهده المملكة من تطور ونماء في شتى المجالات. 

أخبار ذات صلة

newsletter