ترامب يضع 10 خطوات للهجرة غير الشرعية باميركا

عربي دولي
نشر: 2016-09-13 09:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ترامب يضع 10 خطوات للهجرة غير الشرعية باميركا
ترامب يضع 10 خطوات للهجرة غير الشرعية باميركا

وضع مرشح الرئاسة الاميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب 10 خطوات قال انه سينفذها في حالة انتخابه رئيسا للبلاد في شهر تشرين الثاني القادم تتعلق باصلاح نظام الهجرة.

وقال ترامب في رسالة الكترونية بعث بها الى الناخبين الاميركين ان الخطة تشمل على ما يلي: بناء جدار بين المكسيك واميركا ووقف العمل بسياسة القاء "القبض واطلاق السراح"، وعدم التسامح مع الأجانب غير الشرعيين اطلاقا والتخلص من قوانين مدن الملجأ (في الوقت الحاضر، بعض المدن الاميركية لا تسمح بالقبض على المهاجرين غير الشرعين فقط لانهم غير شرعيين) والغاء العفو التنفيذي الذي أصدره الرئيس باراك اوباما والذي سمح للملايين من المهاجرين من تصويب اوضاعهم القانونية.

وتشمل خطة ترامب ايضا ضمان قبول الدول الأجنبية لمواطنيها المرحلين من أميركا والعمل ببرنامج كامل للفيزا للتأكد من هوية الفرد (كالبصمة والدي أن أيه) عند الوصول وعند المغادرة وفرض نظام التحقيق مع أصحاب العمل لتزويد الحكومة بطريقة الكترونية بالوضع القانوني للموظفين والعمال.

وأخيرا وعد ترامب بإصلاح الهجرة كي تناسب مع احتياجات الشعب الأمريكي بطريقة أفضل و"تعليق إصدار التأشيرات للدول المحفوفة بالمخاطر".

أخبار ذات صلة

newsletter