الملقي: لن نقبل أن يكون الاردني فريسة لبعض شركات الحج والعمرة

محليات
نشر: 2016-09-12 22:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: رعد بن طريف
الملقي: لن نقبل أن يكون الاردني فريسة لبعض شركات الحج والعمرة
الملقي: لن نقبل أن يكون الاردني فريسة لبعض شركات الحج والعمرة
المصدر المصدر

قال رئيس الوزراء د. هاني الملقي اليوم الاثنين لا نقبل أن يكون وضع أي حاج اردني سيء أو أن يكون فريسة لبعض شركات الحج والعمرة.

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقائه ببعثات الحج الرسمية " الإدارية، الاعلامية، الطبية " في مشعر منى في المملكة العربية السعودية، بحضور رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة ووزير الاعلام د. محمد المومني " سنتخذ اجراءات للحد من استغلال بعض شركات الحج للمواطنين".

واشار الى انه سيتم عقد اجتماع بين وزارات الاوقاف والسياحة والاثار والنقل لحل قضية الحجاج الفرادى.

وأبدى الملقي انزعاجه من الاوضاع السيئة للحجاج الاردنيين الفرادى، مبينا أن بعض شركات الحج والعمرة تستغل المواطنين وتقوم بوعدهم بخدمات مميزة ولا تلتزم بذلك، مؤكدا اننا لا نرضى أن تكون اوضاع حجاجنا سيئة.

وأشار رئيس الوزراء الى ان الخدمات التي تقدم للحجاج الفرادى يجب ان لا تقل عن الخدمات التي تقدم للحجاج الاردنيين الذين يحصلون على تأشيرات الحج من خلال وزارة الاوقاف.

وأوعز رئيس الوزراء لوزير الاوقاف د. وائل عربيات بشراء أدوية من السوق السعودي في حال حصل أي نقص في الادوية لدى البعثة الطبية الأردنية للحج، مؤكدا على ضرورة ان يتم تقديم العلاج لكافة الحجاج وليس فقط الاردنيين.

واستمع رئيس الوزراء لعرض قدمه وزير الاوقاف د. وائل عربيات حول اوضاع الحجاج الاردنيين ودور وزارة الاوقاف في الاشراف ومراقبة اوضاع الحجاج الاردنيين.

وقال عربيات إن موسم الحج هذا العام يعتبر من اميز مواسم الحج مؤكدا ان الخدمات المقدمة للحجاج كانت خدمات vip، مشيرا الى اهمية الدور الرقابي للصحفيين والاعلاميين في افشال ما وصفه بمحاولات افشال موسم الحج.

وأشار عربيات الى ان الحملات الاعلامية الاستباقية التي قامت بها البعثة الاعلامية للحج ساهمت في افشال مخطط بعض شركات الحج التي هددت بقطع التيار الكهربائي عن المخيم الاردني في عرفات، اضافة الى محاولتهم اختراق المخيم وادخال حجاج الى داخل المخيم الاردني.

وأكد عربيات أن الوزارة عملت على حل كافة المشاكل التي واجهتها بأسرع وقت ممكن، ولم تعمل على ترحيلها للاردن، مشيرا الى ان الوزارة كانت قد سهلت في وقت سابق كافة الاجراءات المتعلقة بالحج للتسهيل على الحجاج الاردنيين.

بدوره قال رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر د. فايز الطراونة ان جلالة الملك طلب منه الالتقاء بالبعثات الرسمية الاردنية للحج للاطمئنان عليها، وتقديم التهاني بعيد الاضحى المبارك.

مشيرا الى ان بعثات الحج الاردنية تعتبر الاكثر تنظيما بين حجاج جميع الدول.

أخبار ذات صلة