عربيّات عن موسم الحج الحالي: وفّرنا 3 آلاف دينار وأفشلنا " مؤامرة "

محليات
نشر: 2016-09-12 18:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
عربيّات عن موسم الحج الحالي: وفّرنا 3 آلاف دينار وأفشلنا " مؤامرة "
عربيّات عن موسم الحج الحالي: وفّرنا 3 آلاف دينار وأفشلنا " مؤامرة "

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. وائل عربيات ان الخدمات التي تم تقديمها للحجاج الاردنيين على صعيد عرفات هذا العام كانت ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في المواسم الماضية، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت مبلغا ماليا قيمته نحو 3 آلاف دينار.


وأشار الوزير عربيات خلال لقاء جمعه بعدد من الصحفيين الأردنيين من بعثة الحج الإعلامية، إلى أن الحجاج الأردنيين كانوا في المواسم الماضية يبيتون داخل الخيم في عرفات بخدمات متواضعة، وبأسعار مرتفعة في حين كانت خدمات هذا العام مميزة.


وبحسب الوزير، تم توفير مياه وعصائر ووجبات طعام داخل الخيم، ومراوح ومكيفات داخل الخيم وخارجها وبأسعار أقل مما كانت عليه في السابق بنحو 15 ألف ريال سعودي عن الاسعار السابق، ما قيمته بالعملة الأردنية نحو 3 آلاف دينار.


وتقول الوزارة في بياناتها، إنه في مواسم السابقة كان مخيم الحجاج الاردنيين بعرفات يكلف نحو 175 ألف ريال سعودي وبخدمات متواضعة، أما هذا العام فكانت كلفة المخيم 160 الف ريال وبخدمات مميزة.


وأضاف الوزير عربيات في حديثه للصحفيين، إن للإعلاميين الذين شاركوا في البعثة الاعلامية الاردنية للحج دور هام في متابعة شكاوى الحجّاج الأردنيين، وهذا يؤكد دورهم الى جانب وزارة الاوقاف في القضاء على أي مؤامرة لإفشال موسم الحج.


وأكد عربيات ان الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار كافة الملاحظات والشكاوى التي وردت لها من الحجاج على شركات الحج والعمرة، للاستفادة منها في مواسم الحج القادمة، لضمان تفادي كافة الأخطاء.


وخلال موسم الحج الحالي واجه حجاج الأردن البالغ عددهم نحو 9 آلاف حاجة وحاجة من بينهم حجاج عرب الـ48، ظروفا صعبة من خلال شركات الحج التي أبرموا عقودهم معها، فيما توعد وزير الأوقاف الذي طاله أيضا " فيض من الاتهامات " بعدم متابعة شؤون الحجاج، بكشف أسماء تلك الشركات لوسائل الإعلام ومحاسبتها وفق القانون.

أخبار ذات صلة