سحب قرعة بطولة كرة اليد الشاطئية الآسيوية

رياضة
نشر: 2016-09-12 08:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سحب قرعة بطولة كرة اليد الشاطئية الآسيوية
سحب قرعة بطولة كرة اليد الشاطئية الآسيوية

جاء المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للسيدات في المجموعة الأولى لدورة الألعاب الآسيوية التي تقام في فيتنام اعتبارا من 24 أيلول (سبتمبر) الحالي، إلى جانب منتخبات فيتنام والصين تايبيه واندونيسيا وهونغ كونغ، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان وتايلاند والصين والهند وبنجلاديش ومنغوليا، وتقام منافسات البطولة وفق نظام الدوري المجزأ لكل مجموعة، الذي يتأهل عنها الى الدور الثاني الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني.


ويخضع المنتخب الوطني الذي يشرف على تدريباته موفق فتح الله الى برنامج تدريبي مكثف يهدف الى رفع الحالية البدنية والمهارية لدى اللاعبات.


وقال المدرب فتح الله أن الفريق قطع مشوارا طويلا من الإعداد البدني والفني،وانه بات جاهزا للدخول في منافسات البطولة، والتي نطمح من خلالها تحقيق نتائج ايجابية خصوصا في الدور الأول، مشيرا الى أن الفريق سيستأنف تدريباته يوم غد "الثلاثاء" بعد أن يكون قد خضع الى الراحة في اليومين الماضيين.


ويضم الفريق كلا من اللاعبات فلك عبيدات ورؤى ناصر وسارة حلبية وليلى خضير وهنادي الش وناهد الرواشدة وآية عبيدات ولبنى سلامة وريم ابو النيل وليما ابده.
وكانت اخر مشاركة للمنتخب الوطني في البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط العام الماضي، واضاع وقتها فرصة التأهل الى بطولة العالم عندما خسر لقاءين حاسمن بفارق رميات الجزاء.
حمدان يلتقي رئيس الاتحاد الدولي
التقى رئيس الاتحاد د.ساري حمدان وعلى هامش بطولة أندية العالم (السوبر جلوب)، التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة رئيس الاتحاد الدولي المصري حسن مصطفى وناقش معه العديد من الأمور التي تهم اللعبة في الأردن والسبل الكفيلة في تطوير مستواها الفني، الى جانب الدورات التدريبية التي يزمع الاتحاد على اقامتها في القريب العاجل بالتعاون مع الاتحاد الدولي.
وابدى رئيس الاتحاد الدولي اعجابه بالخطوات التي اتخذها اتحادنا في عملة التطوير، وخصوصا انشاء صالة الأميرة سمية المتخصصة بلعبة كرة اليد، والتي اعتبرها مصطفى من اهم خطوات التطوير.
والتقى حمدان ايضا كبار المسؤولين في الاتحاد الآسيوي واطلعهم على التحضيرات التي اتخذها الاتحاد بسأن استضافة بطولة الأندية الآسيوية ابطال الدوري التي تقام في عمان خلال الفترة من 29 تشرين الأول (اكتوبر) ولغاية 7 تشرين (نوفمبر) المقبلين والتي تشهد مشاركة 9 فرق وزعوا الى مجموعتين، حيث يلعب فريق الأهلي (ممثل الأردن) في المجموعة الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter