ثنائية "سوبر-ماريو" تقود نيس للفوز على مرسيليا

رياضة
نشر: 2016-09-12 08:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ثنائية "سوبر-ماريو" تقود نيس للفوز على مرسيليا
ثنائية "سوبر-ماريو" تقود نيس للفوز على مرسيليا

حقق المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي بداية واعدة مع فريقه الجديد نيس بتسجيله ثنائية في المباراة التي فاز بها أصحاب الأرض على جارهم المتوسطي مرسيليا 3-2 الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويدين نيس بفوزه الثالث إلى بالوتيلي والوافد الجديد الآخر ويلان سيبريان الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 87.
وافتتح بالوتيلي، المنتقل من ليفربول الإنكليزي بعد أن لعب الموسم الماضي مع فريقه السابق ميلان على سبيل الاعارة، التسجيل لنيس في الدقيقة 7 من ركلة جزاء انتزعها الإيفواري جان سيري من وليام فانكور الذي كان يخوض مباراته الأولى مع مرسيليا بعد انتقاله إليه من روما الإيطالي على سبيل الإعارة.
لكن مرسيليا أدرك التعادل سريعاً عبر فلوران توفان بتسديدة قوية بيمناه إثر تمريرة من البلجيكي أرون لييا إيسيكا (14) ثم تقدم في الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها بافيتمبي غوميس بعد خطأ داخل المنطقة من فنسان كوزييلو على الغيني بونا سار (72).
لكن "سوبر- ماريو" ضرب مجدداً وأدرك التعادل لنيس في الدقيقة 78 بكرة رأسية إثر مجهود فردي مميز للبرتغالي ريكاردو بيريرا على الجهة اليمنى.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أطلق سيبريان القادم من لنس كرة صاروخية من خارج المنطقة أخطأ الحارس يوهان بيلي في تقديرها (87) ليتسبب بالهزيمة الثانية لفريقه في أربع مباريات ويهدي نيس نقطته العاشرة من أصل 12 ممكنة، فلحق بموناكو إلى صدارة الترتيب مع أفضلية الأهداف لمصلحة نادي اللإمارة.
وفي مباراة أخرى، واصل متز عودته الموفقة إلى دوري الدرجة الأولى وذلك بفوزه على مضيفه نانت 3-صفر.
وهذا الفوز الثاني على التوالي لمتز الذي غاب عن دوري الأضواء الموسم الماضي، والثالث من أصل أربع مباريات علمًا بأن هزيمته الوحيدة جاءت على يد باريس سان جرمان حامل اللقب (صفر-3 خارج قواعده).
ويدين متز الذي يشرف عليه لاعبه السابق فيليب هينشبرغر (دافع عن ألوان الفريق طيلة مسيرته من 1977 حتى 1992)، بفوزه الأول في معقل نانت منذ الثاني من شباط/فبراير عام 2000 حين تغلب على الأخير 3-1، إلى التركي مولود أردينغ المعار إليه من هانوفر الألماني، إذ سجل الأهداف الثلاثة (18 و45 و78 من ركلة جزاء).
وهذا الهدف الخامس لإيردينغ في أربع مباريات (سجل ثنائية في مرمى ليل خلال المرحلة الأولى) ليساهم بشكل أساسي في رفع رصيد متز إلى 9 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام بوردو ونقطة خلف موناكو ونيس.
وفي المقابل، تجمد رصيد نانت عند 3 نقاط بعد أن مني بهزيمته الثالثة على التوالي مقابل فوز حققه في المرحلة الافتتاحية على حساب مضيفه ديجون (صفر-1)، ما سيضع مدربه الجديد رينيه جيرار تحت ضغط كبير.
وخرج رين من مباراته وضيفه كان بنقطته السابعة بعدما تغلب عليه بهدفين سجلهما ويسلي سيد (47) والبوسني سانيين ببرسيتش (90)، ليصعد إلى المركز السادس فيما أصبح الضيوف في المركز العاشر برصيد 6 نقاط بعد تلقيهم هزيمتهم الثانية.

أخبار ذات صلة

newsletter