عباس: الاحتلال معزول دولياً على أرض الواقع

فلسطين
نشر: 2016-09-12 00:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عباس: الاحتلال معزول دولياً على أرض الواقع
عباس: الاحتلال معزول دولياً على أرض الواقع

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأحد، إنه "عازم على المضي قدماً في المسيرة الديمقراطية على المستويات كافة، رغم ما يعترضها من عقبات؛ لأنها مصلحة عليا لشعبنا".

 

وأضاف عباس، في كلمة مسجلة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وبثها تلفزيون فلسطين الرسمي، إن "الأيام المقبلة ستؤكد هذا التصميم لخدمة أبناء شعبنا مهما كانت العقبات والعراقيل، مؤكدا احترام موقف القضاء في هذا المجال".

 

والخميس الماضي، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أنها أوقفت جميع إجراءاتها المتعلقة بإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة والضفة الغربية؛ بناءً على قرار محكمة العدل العليا في رام الله، الذي ينص على "وقف إجراء الانتخابات المحلية مؤقتاً لحين البت في الدعوى المرفوعة أمامها".

 

وجاء قرار المحكمة استنادا لـ"عدم إجراء الانتخابات المحلية في مدينة القدس، ولعدم شرعية محاكم غزة".

 

وعن العلاقة بالجانب الإسرائيلي، قال الرئيس الفلسطيني، عبر كلمته: "لسنا في عزلة كما تحاول الحكومة الإسرائيلية تصويرنا؛ فحكومة الاحتلال هي المعزولة دولياً على أرض الواقع؛ لأنها لا تريد التقدم قيد أنملة على طريق السلام، وتواصل الاستيطان وانتهاك المقدسات والتطهير العرقي والقتل المتعمد؛ ما جعلهم عرضة للانتقاد الدولي في كل أنحاء العالم".

 

وأضاف: "لسنا هواة إطلاق البالونات الإعلامية عن السلام، بل نحن من دعاة تجسيده على الأرض وقد حظي موقفنا الصادق هذا باحترام دولي لا سابق له".

 

وتابع: "دماء الشهداء وصمود وصبر الأسرى وأنّات الجرحى ودموعَ أمهاتنا هي البوصلة التي تشير إلى صحة سياستنا باستمرار التنسيق مع الأشقاء العرب ودعمهم الثابت لقرارنا المستقل بتمسكنا بثوابتنا ونيل حقوقنا الوطنية".

 

وعبر كلمته، هنأ عباس أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله عز وجل أن "يعيده عليه وقد التأم شمله وتدعمت وحدته الوطنية لتحقيق أهدافه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس المحتلة".

 

أخبار ذات صلة