Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما هي خطط سناب شات لمواجهة عمالقة تكنولوجيا التواصل الإجتماعي؟ | رؤيا الإخباري

ما هي خطط سناب شات لمواجهة عمالقة تكنولوجيا التواصل الإجتماعي؟

تكنولوجيا
نشر: 2016-09-11 11:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ما هي خطط سناب شات لمواجهة عمالقة تكنولوجيا التواصل الإجتماعي؟
ما هي خطط سناب شات لمواجهة عمالقة تكنولوجيا التواصل الإجتماعي؟

استطاعت شركة" سناب شات "الناشئة في الفترة الاخيرة أن تفتح خط ائتمان مع بنك "مورجان ستانلي" الشهير بالإضافة إلى العديد من بنوك أخرى، للحصول على التمويل الذي تحتاجه الشركة من دون دفع حصة منها مقابل ذلك، وكانت الجولة التمويلية الاخيرة قد منحت الشركة في وقت سابق هذه السنة مبلغاً قيمته 1.8 مليار دولار.

وتحتاج "سناب شات" إلأى التمويل الحُر لسببين؛ الأول وهو اقتراب دخولها الى سوق البورصة وطرح أسهمها من اجل الاكتتاب العام، حيث يتحدث العديد من المُحللين عن إمكانية حدوث ذلك في 2017.

والسبب الثاني هو توفير السيولة اللازمة للاستحواذات والتي تقوم بها الشركة في الآونة الأخيرة بكثرة ، وآخرها خطط لشراء شركة التخطيط الاجتماعي والبحث من خلال الجوال "Vurb" مقابل 110 مليون دولار.

وقبل هذه الصفقة أتمت "سناب شات " بالفعل الكثير من الصفقات، كالاستحواذ على شركة "Scan.me" لتطوير كود QR الخاص بها مقابل خمسين مليون دولار، ثم لحقتها شركة "Looksery" للواقع المُعزز مقابل 150 مليون دولار من اجل تطوير عدسات السلفي الخاصة بها، وغيرها من الاستحواذات والتي قامت بها الشركة من اجل تقوية شوكتها في مواجهة الكبار في سوق التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أنّ مؤسس التطبيق والرئيس التنفيذي الحالي للشركة "إيفان سبيجل" قد رفض في وقت سابق العروض للاستحواذ على شركته، ومنها عرض من "فيسبوك: بقيمة يُقال أنّها 4 مليارات دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter