الأردن يرحب بالاتفاق الروسي الأميركي حول الهدنة في سوريا

الأردن
نشر: 2016-09-10 19:17 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الأردن يرحب بالاتفاق الروسي الأميركي حول الهدنة في سوريا
الأردن يرحب بالاتفاق الروسي الأميركي حول الهدنة في سوريا

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم السبت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "انجلينا جولي" والتي تزور الاردن حاليا للقيام بجولات تفقدية على بعض مخيمات اللاجئين السوريين والعائلات السورية المقيمة في الاردن وبعض المؤسسات الطبية العاملة لخدمة اللاجئين.

وعرض جودة خلال اللقاء الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على المستوى الدولي لإيجاد حلول لأزمات اللجوء عالميا والأزمة السورية خصوصا، عبر مشاركة جلالته في "قمة اللاجئين" التي يستضيفها الرئيس الأميركي باراك اوباما في نيويورك، في العشرين من الشهر الحالي، والتي يعد الأردن" مضيفا مشاركا" بها، إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية وخمس دول اخرى.

ومن المتوقع أن يصدر عن هذه القمة مجموعة من الالتزامات التي تساهم في التخفيف من أثر أزمات اللجوء على الدول المستضيفة.

وبحث جودة مع المبعوثة الخاصة الانعكاسات الإنسانية للازمة السورية على دول المنطقة والاردن تحديدا، وعرض خلال اللقاء الخدمات التي تقدمها المملكة لأكثر من مليون سوري في الاردن، مؤكدا استمرار الأردن بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم الخدمات للأشقاء السوريين رغم محدودية الموارد خاصة المياه والطاقة، مشيرا الى ان الاردن بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي بهذا الخصوص مثمنا ما قدمته الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لدعم الأردن.

ورحب جوده بالاتفاق الروسي الأميركي حول وقف الأعمال القتالية في سوريا، اعتبارا من منتصف ليلة 12 أيلول، معربا عن أمله في أن يسهم هذا الاتفاق في التمهيد لعملية سياسية شاملة تضمن إنهاء الصراع في سوريا، مجددا التأكيد على أن إيجاد حل سياسي للازمة في سوريا هو شرط أساسي لحل الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وعبرت جولي عن تقديرها لدور الأردن الايجابي والذي يقوم به بالنيابة عن المجتمع الدولي من اجل الحد من المعاناة الإنسانية للشعب السوري، مناشدة المجتمع الدولي مساندة ودعم الأردن في استضافة اللاجئين السوريين الفارين من ويلات الحروب.

يشار إلى ان المبعوثة الخاصة للمفوضية العامة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي زارت يوم امس مخيم الأزرق للاجئين السوريين شرقي المملكة حيث اطلعت على الواقع المعيشي للاجئين والخدمات المقدمة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter