كشف ملابسات سرقة مكتب الآثار العامة في جبل عمان

محليات
نشر: 2016-09-10 13:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
كشف ملابسات سرقة مكتب الآثار العامة في جبل عمان
كشف ملابسات سرقة مكتب الآثار العامة في جبل عمان

قالت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي تمكنوا من انهاء التحقيقات في قضية سرقة مكاتب الاثار العامه في منطقة جبل عمان وكشف ملابساتها والقبض على مرتكبيها واعادة كافة المسروقات.

 

وفي التفاصيل بحسب ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام انه بتاريخ 11/6/2016م ورد الى غرفة عمليات ادارة البحث الجنائي بلاغ من مكتب دائرة الاثار العامه في منطقة جبل عمان بتعرضه للسرقة عن طريق كسر احدى النوافذ وسرقة مجموعة من القطع الاثرية الثمينة من داخله.


وتم التحرك للمكان من قبل البحث الجنائي والمختبر الجنائي والمركز الامني المختص وبوشر بجمع الادلة من هناك، وتولى فريق تحقيقي متخصص في ادارة البحث الجنائي والتحقيق في القضية لكشف ملابساتها .


واضافت ادارة الاعلام الامني ان فريق التحقيق في شعبة المتابعة والتحقيق الخاصة في ادارة البحث الجنائي تمكن من بعد اشهر من التحقيقات وجمع المعلومات ومراقبه عدد من المشتبه بهم من تحديد المشتبه به الرئيسي في القضية والذي القي القبض عليه ( وهو من ذوي الاسبقيات الجرمية).

 

واعترف بالتحقيق معه بقيامه بسرقة مكتب دائرة الاثار العامة في منطقة جبل عمان بعد قيامه بتسلق المبنى وكسر احد النوافذ وضبط بحوزته بعد تفتيشه ومنزله على جزء من المسروقات.


كما والقي القبض على شخص اخر قام بشراء جزء من المسروقات من المشتبه به وضبط بحوزته باقي المسروقات وجرى تسليمها لدائرة الاثار العامة حسب الاصول، وتم توديع القضية للقضاء.

أخبار ذات صلة