Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة تواصل العمل بمشاريع تصريف مياه الأمطار | رؤيا الإخباري

الامانة تواصل العمل بمشاريع تصريف مياه الأمطار

الأردن
نشر: 2016-09-10 12:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الامانة تواصل العمل بمشاريع تصريف مياه الأمطار
الامانة تواصل العمل بمشاريع تصريف مياه الأمطار

تواصل أمانة عمان الكبرى العمل على تنفيذ مشاريع تصريف مياه أمطار على عدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة والمنطقة الصناعية في صويلح وكانت الأمانة طرحت اربع عطاءات بقيمة حوالي مليون ونصف الميلون دينار يستغرق تنفيذها من 60 الى 90 يوما ، بهدف رفع كفاءة تصريف مياه الأمطار وزيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار وفي اطار الاستعدادات لفصل الشتاء .


وتشمل هذه المواقع نقطة التقاء شارع الملك عبدالله الثاني مع شارع الحجاز و تقاطع شارع المطار مع شارع سعيد المفتي ( نفق السيفوي( وتقاطع شارع رحمة بنت الحسن مع ش شارع المدينة المنورة( النفق الصيني) والمنطقة الصناعية في صويلح بانشاء شبكة تصريف مياه امطار في شارع رفاعه الانصاري وشارع ابن عاشور وابن قدامة المقدسي وصولا الى دوار صويلح .


وتنفذ هذه المشاريع الذي تشمل انشاء عبارات انبوبية وصندوقية بمواصفات ومعايير عالية تضمن عدم التأثير على بنية الشارع .


واتخذت الامانة بالتنسيق مع دائرة السير كافة الاجراءات المتعلقة بضمان انسيابية المرور حيث يتطلب العمل اجراء اغلاقات جزئية وتحويلات مرورية من خلال وضع الشواخص التحذيرية والارشادية .


وتهيب أمانة عمان بالإخوة سائقي المركبات توخي الحيطة والحذر والإلتزام بالسرعات المقررة واللوحات الإرشادية والتحذيرية.


وتنوه الأمانة الى ان توقيت بدء العمل بهذه المشاريع جاء بعد انتهاء الدراسات والإجراءات الإدارية اللازمة وانتهاء فصل الصيف الذي يشهد حركة نشطة وعودة المغتربين مما يقلل اعداد المركبات على الطرق .


ومن الجدير بالذكر ان أمانة عمان الكبرى تنفذ حاليا عطاءات بنى تحتية للشوارع والتقاطعات المرورية وشبكة تصريف مياه أمطار بقيمة حوالي 15 مليون دينار.


وتشمل هذه العطاءات التي أوصى بها فريق العمل الذي يرأسه مدير مدينة عمان عمر اللوزي إنشاء وصيانة أطاريف وأرصفة، ورفع كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار لبعض الشوارع والتقاطعات المرورية، وأنفاق بمختلف مناطق المدينة حيث وصلت نسبة الإنجاز فيها نحو 60 %..

أخبار ذات صلة

newsletter