الحواتمة لـ رؤيا: 22 سرية درك بجميع المحافظات في يوم الانتخابات

الأردن
نشر: 2016-09-08 14:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
الحواتمة لـ رؤيا: 22 سرية درك بجميع المحافظات في يوم الانتخابات
الحواتمة لـ رؤيا: 22 سرية درك بجميع المحافظات في يوم الانتخابات


أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمه على التعاون والتنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية كافة خلال العملية الانتخابية لتوفير الأمن والنظام على ان يشمل ذلك حفظ سلامة مراكز الاقتراع والفرز والى ما بعد ظهور النتائج.


وقال اللواء الحواتمه في لقاء مع موقع "رؤيا " إن مشاركة قوات الدرك تأتي للحفاظ على سير العملية الانتخابية ، وتنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بانجاح العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية وديمقراطية.


وأكد اللواء الحواتمه أن جهاز الدرك لم ولن يتحيز لأي طرف كان إلا للوطن وقيادته الهاشمية ، معززاً ذلك بالتعديل الدستوري الأخير الذي شدد على دور قوات الدرك وحصره بالجانب الأمني فقط وابتعاده عن السياسة على ان يهتم بمصالح الدولة العليا.


وأضاف أن حزمة الإجرءات التي ستنفذ قبل وخلال وبعد العملية الانتخابية ،تهدف إلى تسهيل العملية الانتخابية للمواطن والمترشح ولكل من له علاقة ، فتواجد قوات الدرك سيكون لتوفير الحماية الامنية خارج مراكز الاقتراع ولدى نقل الصناديق وحتى وصولها إلى المراكز المخصصة لها.


واشار الى أن قوات الدرك أعدت خطة أمنية مدروسة وشامله لواجب الانتخابات النيابية بهدف دعم واسناد الاجهزة الامنية ،والجهات ذات العلاقة من خلال تسخير كافة الامكانيات العملياتية واللوجيستية المتوفرة لدى المديرية العامة لقوات الدرك.


وأوضح اللواء الحواتمه أن قوات الدرك قامت بتوفير 22 سرية مجهزة بكافة الاحتياجات وموزعة في جميع محافظات المملكة بشكل يضمن سرعة الاستجابة لحماية العملية الانتخابية حيث ستبدا هذه القوة مهمتها قبل موعد بدء الانتخابات ب48 ساعه وإلى ما بعد إعلان النتائج.


ولفت اللواء الحواتمه الى ان تواجد قوات الدرك سيكون خارج المراكز لا بداخلها وذلك تنفيذا لما جاء في التعليمات الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب والتزاما من قوات الدرك بتوفيرالاستقرار الامني ضمانا لانجاح العملية الانتخابية دون وقوع اية مشاكل.


وكشف اللواء الحواتمه عن ابرز ما جاء في الخطة الامنية التي ستعمل من خلالها قوات الدرك قبل الاقتراع وما بعد ذلك متمثلة بتامين الحماية الامنية اللازمة لمستودعات الهيئة المستقلة للانتخاب و تامين الحماية لمواقع مراكز الاقتراع والفرز ضمن الدوائر الانتخابية.


وستقوم قوات الدرك بالاضافة الى ذلك بتامين الحماية الامنية اثناء نقل الصناديق من مراكز الاقتراع والفرز الى مراكز التجميع النهائية ، ومراكز الاستلام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


وحول جاهزية الدرك في حال وقوع اية اعمال شغب خلال العملية الانتخابية قال " ان قوات الدرك ستطبق القانون والنظام بحزم ،ولن تتهاون مع اي شخص او طرف يحاول عرقلة سير العملية الانتخابية او تعكير الصفو العام للمجتمع".


واضاف سيتم تدخل قوات الدرك حسب طبيعة الموقف فهناك انتشار لمحطات امنية وناقلات، ووضعت قوة احتياطية كافية في محافظات المملكة للتعامل مع اي طارئ يضمن سرعة الاستجابة.


ونوه الى ان قوات الدرك مستمرة في اداء واجباتها الاعتيادية و كما هو معمول به في الاحوال اليومية.


واشار اللواء الحواتمه الى الدرك سينفذ تمرينا يحاكي واقع يوم الانتخابات "وهمي "في كافة محافظات المملكة ،وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية.

أخبار ذات صلة

newsletter