مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سفارة واشنطن بتل أبيب مغلقة الخميس جراء "التطورات الأمنية"

سفارة واشنطن بتل أبيب مغلقة الخميس جراء "التطورات الأمنية"

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - أعلنت السفارة الأمريكية في تل أبيب إغلاق مقرها في تل أبيب اليوم الخميس جراء "التطورات الأمنية في تل أبيب".

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني: "نظرا للتطورات الأمنية في تل أبيب، تكون سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب مغلقة غدا (اليوم) الخميس، 11 يوليو/ تموز، للخدمات الروتينية سواء التأشيرات والخدمات للمواطنين الأمريكيين، وسيتم التعامل مع الحالات الطارئة على أساس حالة بحالة".

وكانت منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ اعترضت أمس الأربعاء وأول أمس الثلاثاء صواريخ تم إطلاقها على تل أبيب من قطاع غزة، في حين أعلنت بلدية تل أبيب عن فتح الملاجئ للحالات الطارئة.

ووجها السفارة الأمريكية رسالة، الثلاثاء، إلى المواطنين الأمريكيين في إسرائيل بشأن استمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل نشرتها على صفحتها الالكترونية جاء فيها: "نظرا لاستمرار الهجمات الصاروخية، بما في ذلك بالقرب من المراكز السكانية في إسرائيل، فان سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب وكل مرافقها ستواصل العمل بالحد الأدنى من الموظفين، لقد ألغى القسم القنصلي كل المواعيد للحالات الغير الطارئة".

وأضافت: "بالنسبة لعائلات الموظفين في السفارة الذين يعيشون في تل أبيب وتل أبيب الكبرى، مثل هرتسليا، فإننا ننصحهم بالبقاء على اتصال كل مع الأخر".