عشرة خدمات الكترونية جديدة في ادارة ترخيص السواقين والمركبات

محليات
نشر: 2016-09-07 16:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عشرة خدمات الكترونية جديدة في ادارة ترخيص السواقين والمركبات
عشرة خدمات الكترونية جديدة في ادارة ترخيص السواقين والمركبات

اطلق وزير الداخلية سلامه حماد الاربعاء من ادارة ترخيص السواقين والمركبات بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ووزير تطوير القطاع العام ياسرة غوشة ومدير الامن العام اللواء عاطف السعودي عشرة خدمات الكترونية ، قامت ادارة الترخيص بتفعيلها من اجل تقديم خدمات الكتروينة للاخوة المواطنين في المعاملات التي لا تتطلب الحضور شخصيا الى ادارة الترخيص واقسامها في مختلف المحافظات .

 

وقال وزير الداخلية ان مديرية الامن العام ومن خلال مختلف اداراتها ووحداتها الخدمية سعت دوما للتخفيف على الاخوة المواطنين والمراجعين لها من خلال مواكبة التكنولوجيا الحديثة وادخالها في انظمتها الخدمية بما يساهم في تقليل أوقات اتمام المعاملات وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل افضل وبفاعلية اكبر واسرع .

 

واكد حماد ان اطلاق عشرة خدمات الكترونية اليوم في احدى اهم الادارات الخدمية والاكثر تماسا مع الاخوة المواطنين في مديرية الامن العام ياتي تاكيدا على نهج المديرية الساعية دوما لتقديم افضل الخدمات لمراجعيها بكل مهنية وحرفية وسرعه ، داعيا الاخوة المواطنين للاستفادة من تلك الخدمات التي توفر عليهم الجهد والوقت وتسمح له بانجاز معاملاتهم اينما كانوا دون تكبد عناء الوصول لادارة الترخيص واقسامها .

 

وقدم وزير الداخلية شكره للعاملين في ادارة ترخيص السواقين والمركبات على هذا الانجاز الذي تحث الحكومة عليه دوما كافة الجهات والمؤسسات الخدمية من اجل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتسخيرها في تقديم الخدمات للمواطنين كل ضمن نطاق عمله .

 

ومن جانبها قالت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان اطلاق هذه الخدمات اليوم ياتي منسجما مع برنامج الحكومة الالكترونية الذي تنفذه الوزارة وتساهم وتقدم من خلاله مساعدتها واستشاراتها الفنية لكل الموسسات والادارات الساعية لتطوير وتقديم الخدمات الالكترونية ، مؤكدة ان ما تم اطلاقة من خدمات اليوم في ادارة ترخيص السواقين والمركبات هو محل فخر واعتزاز لنا جميعا ومؤشر هام على السير في الطريق الصحيح ومواكبة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا الحديثة .

 

وقالت وزير تطوير القطاع العام ان ما نشاهده اليوم في ادارة ترخيص السواقين والمركبات من تطور وانجاز وسعي دائم لتقديم المزيد من الخدمات هو خير دليل على المستوى المتقدم الذي وصلت اليه الادارة و حصلت من خلاله على العديد من الجوائز كان اهمها جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي كانت حافزا لهم لتقديم المزيد من التطوير والتحديث .

 

واكد اللواء عاطف السعودي ان مديرية الامن العام ومن خلال خططها واستراتيجاتها الموضوعه لمختلف وحداتها الخدمية تركز دوما على مواكبة كل ما هو حديث وتسعى دوما لادخاله في منظومتها الخدمية وصولا لتقديم افضل واسرع الخدمات للمواطنين ، وان اطلاق مثل تلك الخدمات الالكترونية اليوم هو دليل على ذلك ومحفز للاستمرار في تقديم المزيد في مختلف اداراتها ووحداتها الشرطية .

 

ويشار ان الخدمات المقدمة عبر موقع ادارة ترخيص السواقين والمركبات الالكتروني (www.dvld.gov.jo/) تشتمل على (تجديد رخص الاقتناء ، وتجديد رخص السوق والاقتناء بدل التالف والفاقد ، الحصول على لوحه ارقام بدل فاقد ، تحديث المعلومات الشخصية ، اصدار التقارير الاحصائية ، تجديد الاحتفاظ بالارقام ) وبوشر العمل فيها اعتبارا من اليوم .

أخبار ذات صلة

newsletter