Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محكمة الاستئناف ترد 4 طعون انتخابية | رؤيا الإخباري

محكمة الاستئناف ترد 4 طعون انتخابية

الأردن
نشر: 2016-09-06 14:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة الاستئناف ترد 4 طعون انتخابية
محكمة الاستئناف ترد 4 طعون انتخابية

ردت محكمة استئناف عمان الثلاثاء 4 طعون مقدمة لها ضد كل من المترشحين امجد المسلماني ،هيثم ابو خديجة ،هند سعيد العطاونه وقائمة عمان .


وعللت المحكمة في قرارها الذي اصدره رئيسها القاضي قاسم المومني فيما يتعلق بالطعن المقدم من ناخبه ضد امجد المسلماني والمتعلق بتعاقده مع الدوله الاردنية ، ان التعاقد مع دالاس لغايات نقل الحجاج وبالتالي لا يوجد تعاقد مع الحكومة الاردنية .


اما بالنسبة للطعون المقدمة ضد المترلاشح هيثم ابو خديجة بقبول الهيئة المستقلة للانتخاب ترشحه بعد ان تقدم ناخب بطعن ضد المترشح باعتبار ان قانون الانتخاب غير دستوري كما قدم ناخب اخر بطعن اخر ضد المترشحه هند سعيد العطاونه مرشحة عن الدائرة الرابعه ولذات السبب .


وعللن المحكمة اسباب الطعن في ان " اسباب الطعن غير جديه " .


كما ردت المحكمة طعنا تقدمت به قائمة "عمان" ضد قائمة" مستقبل عمان" حول استخدام القائمة لاسم عمان.


وكانت محكمة اسئناف عمان قد ردت 9 طعون مقدمة لها من قبل ناخبين ضد مترشحين ومواطنين رفضت الهيئة المستقلة للانتخابات ترشحهم لاسباب قانونية.


وانتهت الاحد الماضي المدة القانونية لاسقبال محاكم الاستئناف في عمان ومعان واربد ،بتقديم الطعون في القرارات الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخابات .


وكانت محكمة استئناف معان ردت مؤخرا 5 طعون مقدمة من قبل ممواطنين ضد فيما لم تسجل محكمة استئناف اربد اية طعون من مواطنين ضد مترشحين لمجلس النواب الثامن عشر.

أخبار ذات صلة

newsletter