بالفيديو: هذا ما قاله مشعل بعد تشييع جثمان والدته في عمّان

الأردن
نشر: 2016-09-04 19:13 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: أمين العطلة
بالفيديو: هذا ما قاله مشعل بعد تشييع جثمان والدته في عمّان
بالفيديو: هذا ما قاله مشعل بعد تشييع جثمان والدته في عمّان

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل بعد تشييع جثمان والدته من مسجد الجامعة الاردنية في عمان الى مثواها الاخير بالمقبرة الاسلامية في ضاحية صويلح شمال العاصمة عمان "في هذا المقام الجلل حيث أودع معكم والدتي وكل والدتنا عزيزات علينا ويشهد الله ان سندي بعد الله كان أمي ثم وأبي وما توفيقي الا بالله فلولا الله ثم سند هذه الأومومة السابغة الحانية وذلك الأب الشامخ ما كان خالد مشعل فما انا الا أنسان الله من عليه ووفقه .. رحمك الله يا ولدتي واسكنكي فسيح جناته".


وأضاف "هذه الأم رحلت الى ربها وكانت والله محبة للأردن وها هي اليوم تدفن في ثرى الأردن العزيز وهي محبة لفلسطين وفلسطين على مرمى حجر وسيدفن في فلسطين أبناؤها وأحفادها وذراريها الذين علمتهم وعلمهم أبوهم أبو خالد طريق الجهاد والمقاومة, جزاك الله خيرا يا امي وبارك الله فيكي أسأل الله ان يرفع قدرك لقد تعبتي في الشهور الماضية ومنذ سنوات وانت تتعذبين وقلت في نفسي لعل الله قد قيض لك مقاما رفيعا عنده".


وشكر الأردن وقيادته وشعبه قائلا "أشكر هذا البلد الكريم الأردن الذي أحببناه كما أحببنا فلسطين عشقناه كما عشقنا فلسطين وندافع عنه كما ندافع عن فلسطين .. هذه الأرض جزى الله قيادتها وشعبها واهلها وعشائرها ومدنها وقراها ومخيماتها وباديتها أسأل الله ان يجزي الجميع خير جزاء".


وكان مشعل وصل الى عمان صباح الاحد للمشاركة في مراسم تشيع جثمان والدته واخذ العزاء ، بعد ان سمحت الحكومة له بالدخول الى المملكة للمشاركة في الجنازة عقب تقدمه بطلب لذلك.


وجاءت موافقة الاردن بحسب مصادر حكومية مطلعة انطلاقا من ان الأردن يراعي الابعاد الانسانية والعائلية ويتعامل بايجابية في هذا الموضوع الانساني، كما سبق وتعامل مع موضوع المشاركة في تشييع جثمان والد مشعل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter