Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آلية صرف المكرمة الملكية لطلبة المدارس .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

آلية صرف المكرمة الملكية لطلبة المدارس .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-09-04 13:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
آلية صرف المكرمة الملكية لطلبة المدارس .. تفاصيل
آلية صرف المكرمة الملكية لطلبة المدارس .. تفاصيل

تعلن وزارة التربية التعليم لأولياء أمور طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية أنه بعد التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بصرف (20) ديناراً لكل طالب من طلبة هذه المدارس وبما لا يزيد عن (100) دينار للأسرة الواحدة.

ستقوم الوزارة بصرف هذه المبالغ وفقاً للآلية الآتية:

أولاً: العاملون في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة والعاملون في الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية والمتقاعدون المدنيون والعسكريون ومتقاعدو الضمان الاجتماعي ومستفيدو المعونة الوطنية، سيتم تحويل المبالغ المستحقة لهم على رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية مع رواتب شهر تشرين أول من العام الحالي.

ثانياً: المواطنون من غير الفئات المذكورة سيتم تحويل مستحقاتهم إلى بنك الإسكان للتجارة والتمويل بفروعه جميعها ابتداءً من نهاية شهر تشرين أول من هذا العام، وستقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية بالإعلان عن آلية الصرف لهذه الفئات.

ثالثاً: سيتم تشكيل لجنة في مديريات التربية والتعليم المختلفة ووزارة المالية؛ لدراسة ومعالجة الحالات الخاصة التي لا تمكنهم ظروفهم من استلام هذه المخصصات، مثل: نزلاء مراكز الاصلاح، حالات الطلاق، حالات الوصاية، وجهات الولاية من غير الأب والأم، وأية حالات أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter