Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آلاف الأكراد يتظاهرون ضد أردوغان في كولونيا الألمانية | رؤيا الإخباري

آلاف الأكراد يتظاهرون ضد أردوغان في كولونيا الألمانية

عربي دولي
نشر: 2016-09-04 07:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
آلاف الأكراد يتظاهرون ضد أردوغان في كولونيا الألمانية
آلاف الأكراد يتظاهرون ضد أردوغان في كولونيا الألمانية

شارك نحو 25 ألفا من الأكراد ومؤيدوهم في مظاهرة سلمية مناهضة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة كولونيا الألمانية وهتفوا بالألمانية "لا للانقلاب العسكري ولا للدكتاتورية المدنية."

وحمل الكثير من المتظاهرين صورا لعبدالله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون. ويصنف الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الحزب كجماعة إرهابية وهو أيضا محظور في ألمانيا.

وأوجلان محتجز في سجن في تركيا منذ عام 1999 ولم ترد أي أنباء عنه منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو.

وقالت مجموعة من السياسيين الأكراد والنشطاء في تركيا إنهم سيبدؤون إضرابا عن الطعام الأسبوع المقبل للمطالبة بالحق في زيارة أوجلان الذي يبقى في عزلة منذ انهيار محادثات السلام بين الحزب والحكومة العام الماضي، بحسب رويترز.

وقال يافوز فيرزأوغلو المتحدث باسم جماعة (ناف-ديم) الكردية التي نظمت المظاهرة في كولونيا "نحن نتظاهر لأننا نعامل بطريقة ظالمة منذ ثلاثين عاما وأيضا لأن ألمانيا تساند هذا السلوك من خلال شحنات الأسلحة والحظر على الجماعات الكردية في ألمانيا."

ويخشى مسؤولون ألمان من انقسامات عميقة في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في صفوف ثلاثة ملايين نسمة من أصول تركية في ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن ألفا من الشرطة انتشروا في موقع المظاهرة حافظوا على سلميتها بشكل كبير على الرغم من مصادرة أعلام ولافتات لحزب العمال الكردستاني المحظور.

كما اضطرت الشرطة إلى إغلاق جسر قريب أثناء المظاهرة للتحقيق في احتمال وجود قنبلة في حقيبة لكنها قررت لاحقا أنه كان بلاغا كاذبا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter