عباس في خطاب متلفز : سنتوجه لكافة المنظمات الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي

فلسطين
نشر: 2014-07-08 21:21 آخر تحديث: 2016-07-10 21:40
عباس في خطاب متلفز : سنتوجه لكافة المنظمات الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي
عباس في خطاب متلفز : سنتوجه لكافة المنظمات الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي

رؤيا- حافظ أبوصبرا - استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب ألقاه بمقر المقاطعة في رام الله قبل قليل الممارسات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي القدس والضفة الغربية واصفها اياها بالوحشية، مؤكدًا بان تعنت الإحتلال وممارساته الاجرامية ضد الفلسطينيين وضعتها في عزلة دولية، بدءً من تعنتها في مفاوضات السلام الأخيرة وعدم قبولها ايقاف الإستيطان مرورًا بممارسات جيشها ومستوطنيها وجرائم خطفهم للمواطنين الفلسطينيين وآخرها جريمة خطف وحرق الفتى أبوخضير والإعتداء على ابن عمه في شعفاط قرب القدس.

 

وأكد الرئيس الفلسطيني بأن إسرائيل ومنذ تشكيل حكومة التوافق التوافق الوطني التي رحب بها المجتمع الدولي بكافة أيافه صعّدت من ممارساتها ضد الفلسطينيين مع ان هدفن السلطة الفلسطينية كان هو الوحدة وانهاء الإنقسام بين شقي الوطن لأجل اتمام عملية السلام ما يعني أن خيار المصالحة ليس ضد خيار السلام.

 

فيما ألمح لأنه سيتوجه لكل المؤسسات والمنظمات الدولية لأجل وقف هذا العدوان ضد أبناء الشعب الفلسطيني، فيما أكد بأن الحكومة ستعمل على توفير كافة المستلزمات والاحتياجات الإنسانية للمواطنين في غزة والقدس، وكما ووجه رسالة للجنة الرباعية الدولية ومجلس الامن الدولي مفادها بانه آن الأوان ان يتحملا مسؤولياتهما تجاه الشعب الفلسطيني.

 

وأشار عباس أنه تواصل مع الفصائل الفلسطينية وقيادات حركة حماس في غزة محذرا ومنبها إياهم من أن حكومة الإحتلال تريد جر الأمور لدائرة العنف، فيما أكد بان كل من تحدث معه كان مع خيار استمرار التهدئة ووقف التصعيد في القطاع.

 

واضاف أبومازن أن ما يجري في القطاع و في الضفة وفي القدس ليس حربا بين جيشين فالفلسطينيين كما يعرف العالم هم شعب أعزل امام ترسانة الأسلحة الإسرائيلية.

أخبار ذات صلة

newsletter