تركيا تدفع بمزيد من الدبابات إلى شمال سوريا

عربي دولي
نشر: 2016-09-03 14:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تركيا تدفع بمزيد من الدبابات إلى شمال سوريا
تركيا تدفع بمزيد من الدبابات إلى شمال سوريا

دفع الجيش التركي، السبت، بمزيد من الدبابات إلى شمال سوريا، لدعم القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر في المعارك ضد تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد، على حدودها الجنوبية.
وقالت مصادر إن دبابات تركية دخلت "إلى ناحية الراعي السورية، لدعم الجيش السوري الحر في معركته ضد داعش للسيطرة على الحدود" بين تركيا وسوريا.

وسيطر الجيش السوري الحر، بدعم من قوات تركية، على عدد من القرى غربي بلدة جرابلس بمساندة تركية، وسط خوض مواجهات مع ميليشيات كردية تتمركز في مناطق غربي نهر الفرات.

وأكدت مصادر عسكرية في الجيش الحر أن 14 قرية شمال شرقي حلب والواقعة بين مدينة جرابلس وبلدة الراعي الحدوديتين مع تركيا، باتت مناطق عسكرية، داعيةً المدنيين إلى إخلائها مؤقتاً، ذلك لحين طرد تنظيم داعش المتطرف منها.

وفي وقت سابق الخميس، شن الجيش الحر بدعم من مدرعات تركية، عملية عسكرية واسعة انطلاقا من ريف جرابلس الغربي، بهدف الوصول لمدينة الراعي وتنظيف الشريط الحدودي في ريف حلب الشمالي بالكامل من تنظيم "داعش".

وواصل مقاتلو الجيش الحر تقدمهم على حساب "داعش"، وانتزع مزيدا من القرى الخاضعة لسيطرة التنظيم بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين خلال الساعات الماضية، تكبد خلالها التنظيم المزيد من الخسائر البشرية.

وقالت مصادر عسكرية في المعارضة لـ"سكاي نيوز عربية" إن "المعركة مستمرة حتى السيطرة على كامل الشريط الحدودي"، وسط انهيار لتنطيم "داعش" وانسحابه باتجاه ريف حلب الشمالي.

وكانت القوات التركية أرسلت، منذ إطلاق العملية التي أطلق عليها "درع الفرات" قبل أكثر من أسبوع، أسلحة ثقيلة، بينها دبابات ومدرعات وناقلات جنود.

أخبار ذات صلة