بالفيديو والصور : ألمانيا تكتسح البرازيل 7 - 1 وتتأهل إلى نهائي المونديال

رياضة
نشر: 2014-07-08 19:59 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - اكتسح المنتخب الألماني الملقب بـ "الماكينات"، اليوم الثلاثاء، نظيره البرازيلي بسبعة أهداف مقابل هدف في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

 

وسجل أهداف البرازيل، توماس مولر، وميروسلاف كلوزة، وتوني كروس (هدفين)، وسامي خضيرة، وأندريا شورله (هدفين) في الدقائق 11 و23 و24 و26 و29 و69 و79 من زمن المباراة، بينما سجل هدف البرازيل أوسكار دوس سانتوس في الدقيقة 91.

 

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية في انتظار الفائز من لقاء الأرجنتين وهولندا غدا الأربعاء.

 

ويبدو أن المنتخب البرازيلي تأثر كثيرا بغياب مهاجمه نيمار دا سيلفا للإصابة، والمدافع تياغو سيلفا للإيقاف.

 

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب المنتخب البرازيلي، الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى، كان أخطرها تصويبة مارسيلو سيلفا التي مرت إلى خارج المرمى.

 

وسرعان ما شعر لاعبو ألمانيا بخطورة الموقف، وبادلوا المنافس الهجمات، وجاءت الدقيقة 11 لتشهد معها التقدم للألمان عن طريق توماس مولر الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

 

وفي الدقيقة 23، نجح لاعبو ألمانيا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ميروسلاف كلوزة الذي استغل خطأ الحارس البرازيلي جوليو سيزار وسدد الكرة بسهولة في المرمى، ليتربع على قمة هدافي بطولات كأس العالم برصيد 16 هدفا.

 

ولم يمر على الهدف الثاني طويلا، فبعدها بدقيقة واحدة، نجح توني كروس في تسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 26 أضاف كروس الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده .

 

وانهار الدفاع البرازيلي، وانفتح الباب على مصراعيه أمام الهجوم الألماني، إلى أن جاءت الدقيقة 29 لتشهد معها الهدف الخامس لألمانيا عن طريق سامي خضيرة الذي سدد كرة قوية في المرمى.

 

ولم يتوقف الطوفان الألماني، وواصل لاعبوه من ضغطهم وهجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف، قابله حالة ارتباك واضحة في صفوف راقصي السامبا، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بخماسية نظيفة.

 

وفي الشوط الثاني، مال أداء البرازيل للهجوم المكثف في رحلة بحث عن هدف يربك به حسابات المنافس، لولا تألق الحارس الألماني توماس مولر الذي تصدى للعديد من التصويبات البرازيلية، قابله ميل أداء ألمانيا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

 

وفي الدقيقة 60 تصدى الحارس البرازيلي جوليو سيزار لتصويبة قوية من توماس مولر، وبعدها بتسعة دقائق تمكن المنتخب الألماني من تسجيل الهدف السادس عن طريق أندريا شورله الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها بسهولة في المرمى.

 

ومع حلول الدقيقة 79 تمكنت ألمانيا من تسجيل الهدف السابع عن طريق أندريا شورله، إلى أن جاءت الدقيقة 90 لتشهد معها الهدف الأول للبرازيل عن طريق أوسكار دوس سانتوس، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية المباراة.

 

أحداث المباراة أولا بأول : 

 

 

* هدف للبرازيل في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب اوسكار

 

 

* هدف سابع للمنتخب الألماني في الدقيقة 79 باقدام اللاعب شورليه

 

* الدقيقة 69 : الهدف السادس للمنتخب الالماني عبر اللاعب شورله

 

* هدف خامس للمنتخب الألماني في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب سامي خضيرة

 

* الدقيقة 28 والنتيجة 4-0 للمنتخب الألماني

 

* هدف رابع للمنتخب الألماني في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب توني كروس

 

* الدقيقة 22 : كلوزة يحرز الهدف الثاني للمنتخب الالماني

 

* مولر يفتتح التسجيل في د10

 

* اوزيل  يمرر  إلى خضيرة على يمينه في مواجهة المرمى ، يسدد باتجاه المرمى على الطائر لكن تصطدم في كروس

أخبار ذات صلة

newsletter