Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الاوقاف يفوج الدفعة الاولى من الحجاج الاردنيين الى مكة المكرمة | رؤيا الإخباري

وزير الاوقاف يفوج الدفعة الاولى من الحجاج الاردنيين الى مكة المكرمة

الأردن
نشر: 2016-09-02 22:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الاوقاف يفوج الدفعة الاولى من الحجاج الاردنيين الى مكة المكرمة
وزير الاوقاف يفوج الدفعة الاولى من الحجاج الاردنيين الى مكة المكرمة

فوج وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس البعثات الاردنية الدكتور وائل عربيات اليوم الجمعة عدداً من الحجاج الاردنيين من منطقة آبار علي في المدينة المنورة الى مكة المكرمة .

واطلع وزير الاوقاف على الحافلات التي تقل الحجاج للإطمئنان على سلامتهم وراحتهم واستمع الى ملاحظاتهم حول عدم التزام بعض الشركات التي تعاقدوا معهم ببنود العقود فيما ابدى عدد من الحجاج ارتياحهم والخدمات التي تقدم لهم .

وشدد الوزير على تحميل كل شركة المسؤولية الكاملة لعدم التزامها بتفاصيل العقود واستئجار حافلات لتكون بديلة للحافلات التي لم يتوفر فيها جوانب الراحة او تنقصها امور فنية وعدم السماح لها في عطاءات او عقود في السنوات المقبلة.

وشارك في عملية التفويج مجلس ادارة الاهلية للأداء السعودية وكوادر الوزارة.

وتفقد الوزير مساكن لحجاج اردنيين وفلسطينيين من مناطق ال 48 في مقر اقامتهم في مناطق الأسواق ودرة طابة ودار الرحمة في المدينة المنورة استمع خلال الجولة الى احتياجاتهم التي تناولت شكاوى لعدم التزام الشركات المتعاقدة معهم ببنود العقود والافلات التي تقلهم وما يواجهونه من صعوبات وعدم ارتياح في اماكن اقاماتهم.

من جانبهم شكر الحجاج الفلسطينيين الاردن قيادة وحكومة وشعباً على التسهيلات التي قدمت لهم والحفاوة التي قوبلوا بها اثناء مرورهم وعبورهم الحدود الاردنية،مثلما عبر بعض الحجاج الاردنيين عن تقديرهم لما اتاحه لهم صندوق الحج الاردني الذي أسسته وزارة الاوقاف العام 2013 من فرص لتادية فريضة الحج.

وعبر الحجاج في حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا" عن انزعاجهم من اخلال بعض الشركات الناقلة لهم ما جعلهم يواجهون ظروفاً صعبة في ظل معاناة بعضهم من ظروف صحية.

وقال الحاج جمال عبدالكريم المرايات من بعثة نقابة المعلمين ان الشركة التي تعاقدنا معها اخلت بالتزاماتها بدءاً من التأخير في مواعيد الانطلاق من المملكة ومروراً بالتعامل غير اللائق مع افراد البعثة وانتهاءا بأماكن الاقامة التي لا تتناسب في سعتها مع عدد الاشخاص المقيمين في كثير من الغرف الى جانب الامور الصحية فيها ما وضع افراد البعثة في احراجات عند النوم وقضاء الحاجات وغيرها من امور لا يمكن ذكرها.

واكد نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانة معاناة افراد البعثة وعدم التزام الشركة التي تعاقدوا معها ببنود العقد رغم ان كل فرد دفع 1400دينار اردني ومصاريف اخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter