Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نادال وديوكوفيتش يتأهلان إلى الدور الثالث من أمريكا المفتوحة | رؤيا الإخباري

نادال وديوكوفيتش يتأهلان إلى الدور الثالث من أمريكا المفتوحة

رياضة
نشر: 2016-09-02 06:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نادال وديوكوفيتش يتأهلان إلى الدور الثالث من أمريكا المفتوحة
نادال وديوكوفيتش يتأهلان إلى الدور الثالث من أمريكا المفتوحة

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول وحامل اللقب الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام، بعد انسحاب منافسه التشيكي ييري فيسيلي المصنف 49 بسبب الاصابة.

وكان مقررا ان يلتقي ديوكوفيتش مع فيسيلي في الدور الثاني للبطولة الاميركية الاربعاء، بيد ان التشيكي اعلن انسحابه بسبب اصابة في يديه.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الروسي ميخائيل يوجني ال61 والذي تغلب على الارجنتيني غيدو بيا ال51 عالميا 6-2 و6-1 و7-6 (7-3).

ويخوض ديوكوفيتش البطولة الاميركية بعد معاناة من اصابة في معصمه الايسر منذ بضعة اسابيع، اثرت على ادائه في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو عندما خرج مبكرا من الدور الاول، قبل ان تضطره الى اعلان انسحابه من دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز.

وكان ديوكوفيتش (29 عاما و12 لقبا في الغراند سلام) عانى في الدور الاول واحتاج الى 4 مجموعات للتخلص من عقبة البولندي ييري يانوفيتش.

وقدم ديوكوفيتش مستويات رائعة في النصف الاول من العام فتوج بطلا في ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية، كما سيطر على القاب بطولات الماسترز للالف نقطة، قبل ان يهبط مستواه بشكل مفاجئ فخرج مبكرا من بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثم من الدور الاول لمنافسات الالعاب الاولمبية في ريو امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ولم يجد الاسباني رافايل نادال اي صعوبة في بلوغ الدور الثالث وحقق فوزا سهلا على الايطالي اندرياس سيبي 6-0 و7-5 و6-1.

وستبقى هذه المباراة خالدة في تاريخ فلاشينغ ميدوز كونها الاولى التي جرت والسقف المتحرك الذي تم تدشينه هذا العام لملعب ارثر ايشي، مغلقا.

وعلق نادال على ذلك قائلا: "ما تم بناؤه هنا شيء رائع، هذا الملعب بهذا السقف الجديد رائع".

ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثالث مع الروسي اندري كوزنتسوف الفائز على الاسباني الآخر البرت راموس الحادي والثلاثين 7-5 و6-4 و7-6 (7-5).

يذكر انه في حال فرض المنطق نفسه فإن ديوكوفيتش ونادال سيلتقيان في نصف النهائي.

أخبار ذات صلة

newsletter