Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أول رحلة طيران أميركية منتظمة لكوبا في نصف قرن | رؤيا الإخباري

أول رحلة طيران أميركية منتظمة لكوبا في نصف قرن

عربي دولي
نشر: 2016-09-01 06:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أول رحلة طيران أميركية منتظمة لكوبا في نصف قرن
أول رحلة طيران أميركية منتظمة لكوبا في نصف قرن

هبطت، الأربعاء، أول طائرة لرحلة تجارية منتظمة من الولايات المتحدة إلى كوبا منذ أكثر من نصف قرن، وهو ما يفتح فصلا آخر في جهود إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لتحسين العلاقات وزيادة التجارة والسفر مع خصم الحرب الباردة السابق.

ووصلت الطائرة التابعة لشركة بلوجيت إيروايز من فورت لاودردال في فلوريدا إلى مدينة سانتا كلارا بوسط كوبا.

وقد يواجه هذا الخط الجديد تحديات تجارية على الأقل في البداية، لكنه الأول في فيض من الرحلات الجديدة لشركات الطيران الأميركية المختلفة لوجهات في الجزيرة.

وكان على متن الطائرة ذات المئة وخمسين مقعدا وزير النقل الأميركي أنتوني فوكس والرئيس التنفيذي لشركة بلوجيت روبن هايز ومسؤولون آخرون وصحفيون.

وشغل مسافرون عاديون بعضهم من أصول كوبية نصف مقاعد الطائرة تقريبا في الرحلة إلى سانتا كلارا، التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة والتي تشتهر بوجود تمثال تشي جيفارا.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على تويتر قائلا إن الرحلة تأتي بعد ما يزيد قليلا عن عام من رفع العلم الأميركي على السفارة الأميركية بعد إعادة افتتاحها في العاصمة الكوبية هافانا".

وبدأت كوبا والولايات المتحدة تطبيع العلاقات في ديسمبر 2014 بعد 18 شهرا من محادثات سرية واستعادت منذ ذلك الحين العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter