الملقي يلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية

محليات
نشر: 2016-08-31 23:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملقي يلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية
الملقي يلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية
المصدر المصدر

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في القاهرة مساء اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط وبحث معه تطورات الاوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية والتحركات لحل الازمات في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

كما ناقش الجانبان تحضيرات عقد الدورة السادسة والاربعين بعد المائة لمجلس الجامعة العربية المقررة في الثامن من ايلول واهم الموضوعات المدرجة عليها.

وجاء اللقاء في اطار التشاور بشأن الوضع العربي الراهن الذي يمر بمرحلة صعبة وتحديات جسام سيما والتحركات المقبلة ازاء هذه الازمات، والعمل على تنفيذ قرارات القمة العربية الاخيرة في نواكشوط في هذا الشأن.

وتناول الحديث خلال اللقاء ملف تطوير الجامعة العربية باعتباره أحد الملفات التي تحظى بأولوية في الوقت الحالي لتنشيط دورها على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الى جانب دورها السياسي، وتم التأكيد على أهمية توافر الارادة السياسية لتطوير العمل العربي المشترك والتمكين من مواجهة الازمات المستفحلة في المنطقة.

واكد رئيس الوزراء على دعم الاردن ومساندته لرؤية الامين العام بشأن تطوير منظومة العمل العربي المشترك وتعديل ميثاق الجامعة العربية ليتواكب مع التحديات الراهنة ويتواءم مع مقتضيات العصر.

كما تناول الحديث التداعيات الانسانية للأزمة السورية خاصة وان الاردن من دول الجوار التي تستضيف عددا كبيرا من اللاجئين السوريين حيث تم التاكيد على اهمية ان يكون هناك دورا نشطا للجامعة ازاء الازمات العربية المختلفة مع الاخذ في الاعتبار أهمية الجهد الدولي المبذول والاتصالات التي تجرى بين مختلف الاطراف بشأن كافة الازمات ومن بينها الازمة السورية.

أخبار ذات صلة