مكرمة ملكية: 20 دينار لكل طالب في المدارس الحكومية والثقافة العسكرية

محليات
نشر: 2016-08-31 16:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة، نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمّد الذنيبات، صرف مبلغ عشرين ديناراً لكلّ طالب أردني من طلبة المدارس الحكوميّة ومدارس الثقافة العسكريّة، وبحدٍّ أعلى مئة دينار للأسرة الواحدة.

 

وستبدأ وزارة التربية والتعليم بالإعداد لتوزيع هذا المبلغ على جميع الطلبة من خلال أحد البنوك التي سيُعلَن عنها حال الانتهاء من إعداد قوائم الطلبة، علماً بأنّ توزيع المبلغ سيستمرّ طوال فترة العام الدراسي لحين حصول كلّ طالب على هذه المنحة.

 

كما قرّر مجلس الوزراء، وبتوجيهات من جلالة الملك، إعفاء طلبة المدارس الحكوميّة من كامل التبرّعات المدرسيّة المستحقّة عليهم لبداية العام الدراسي الجديد.

 

ويأتي هذان القراران بهدف مساعدة ذوي الطلبة على تلبية المتطلّبات الأساسيّة لبداية العام الدراسي الجديد، الذي يتزامن هذا العام مع حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وتمنّى مجلس الوزراء التوفيق والنجاح للطلبة في عامهم الدراسي الجديد، وهم ينهلون من العلم والمعرفة من أجل مستقبل الأردن والبناء على ما تمّ إنجازه من مكتسبات وطنيّة.

أخبار ذات صلة

newsletter