Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تكريم المدارس الفائزة بمسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية | رؤيا الإخباري

تكريم المدارس الفائزة بمسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية

الأردن
نشر: 2016-08-31 16:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تكريم المدارس الفائزة بمسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية
تكريم المدارس الفائزة بمسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية

كرّم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية خلال حفل نظمه اليوم الاربعاء المدارس الفائزة في الدورتين السادسة والسابعة لمسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية التي يعقدها الصندوق سنويا لطلبة المدارس من الفئة العمرية 14 الى 16 سنة.

وتأتي هذه المسابقة بهدف تطوير مهارة الابتكار للطلبة وبناء قدراتهم في مجال تصميم وتطوير البرامج التطبيقية على الأجهزة الإلكترونية الحديثة إضافة إلى اكسابهم مهارات حياتية أخرى تتمثل في القدرة على تحمل ضغط العمل، إدارة الوقت والعمل بروح الفريق الواحد.

وقال مدير الصندوق صائب الحسن إن مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية هي إحدى مبادرات جلالة الملك عبدالله الثاني التي ينفذها الصندوق بهدف تشجيع الشباب على الابداع والمشاركة الفاعلة وتعزيز ثقافة الابتكار داخل مدارسنا و دعم الريادة بمجال تقنية المعلومات .

وأشار إلى ان مستقبل اي بلد في العالم يعتمد على التكنولوجيا وخاصة تكنولوجيا المعلومات التي تقوم بدور داعم لمختلف النشاطات الاقتصادية والاجتماعية وبدونها لن تستطيع اي دولة مواكبة العالم مستقبلاُ وهذا ينطبق على الاردن خاصة باعتماده على القوى البشرية المؤهلة والمدربة والتي يمكن الارتكاز عليها في انشاء صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الحسن ان المسابقة تركز في كل سنة على مضمون معين، فكانت السياحة، الحضارة، والمنتجات الأردنية المضامين الرئيسة التي ارتكزت عليها المسابقة في دوراتها السابقة، في حين كان "التعليم الترفيهي" عنوان الدورتين السادسة والسابعة، مشيراً إلى أن هناك لجنة تحكيم مختصة تتولى الإشراف على تقييم الألعاب الإلكترونية استنادا إلى أربعة معايير رئيسة هي: المحتوى والمعلومات، الإبداع في التصميم، التقييم التقني، وسهولة التحكم في اللعبة.

واشتمل الحفل على عدة فقرات تمثلت، بعرض موجز لأبرز إنجازات المسابقة منذ انطلاقتها وحتى نهاية الدورة السابعة للمسابقة، وعرض أفلام قصيرة تبين أبرز محطات المسابقة مرورا بالمراحل الأولى لتصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية ووصولا إلى تقييم اللعبة الإلكترونية، كما عرضت المدارس الثلاث الأولى المتأهلة في الدورتين تطبيقات ألعابها الإلكترونية التي تم تطويرها تحت شعار التعليم الترفيهي حيث تمكن الطلبة من توظيف مهاراتهم الإبداعية وإنشاء تطبيقات متوافقة مع الأجهزة الحديثة.

يشار الى أنه شارك في الدورتين السادسة والسابعة مدارس من مختلف المحافظات تمثلت في محافظات عمان، الطفيلة، الكرك، الزرقاء، البلقاء، العقبة، المفرق، عجلون، جرش وإربد، حيث شاركت 126مدرسة حكومية وخاصة في اليوم التعريفي للدورتين وقرابة الـ 630 طالبا وطالبة، تأهلت منها خمس مدارس من أصل 10 للمرحلة النهائية للدورة السادسة، وهي مدرسة فاطمة الزهراء للبنات (الثقافة العسكرية)/عمان، مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز/إربد، مدرسة المفرق الثانوية الشاملة للبنات/المفرق، مدرسة الكرامة الثانوية للبنات/العقبة، ومدرسة سول الثانوية للبنات/الكرك ، في حين تأهلت ثماني مدارس (من أصل 10) للمرحلة النهائية في الدورة السابعة، هي: مدرسة القصر الثانوية للبنات/الكرك، مدرسة الأمير حمزة بن الحسين/عمان، مدرسة أم كثير الثانوية المختلطة/البلقاء، مدرسة حسبان الثانوية للبنات/عمان، مدرسة أم قصير المقابلين الثانوية بنات/عمان، مدرسة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتميز/المفرق، مدرسة العيص الثانوية للبنين/الطفيلة ومدرسة عمراوة الثانوية للبنات/إربد.

وفي ختام الحفل، سلم مدير الصندوق الجوائز للمدارس الفائزة حيث حصدت مدرسة فاطمة الزهراء للبنات المركز الأول في الدورة السادسة عن تطبيقها "Puk"، في حين كان المركز الأول للدورة السابعة من نصيب مدرسة الأمير حمزة بن الحسين عن تطبيقها "Surviving Time" .

أخبار ذات صلة

newsletter