Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احباط تهريب نحو 20 مليون حبوب مخدرة في مطار الملكة علياء ..صورة | رؤيا الإخباري

احباط تهريب نحو 20 مليون حبوب مخدرة في مطار الملكة علياء ..صورة

الأردن
نشر: 2016-08-31 14:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
احباط تهريب نحو 20 مليون حبوب مخدرة في مطار الملكة علياء ..صورة
احباط تهريب نحو 20 مليون حبوب مخدرة في مطار الملكة علياء ..صورة

أحبط موظفو جمرك مطار الملكة علياء الدولي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة عملية ضخمة لتهريب الحبوب المخدرة بكمية تقدر بحوالي 20 مليون و 400 ألف حبة.

وتم العثور على الحبوب المضبوطة لدى معاينة شحنة أدوية قادمة من إحدى الدول الآسيوية. ولدى قيام موظفي الجمارك بمعاينة المحتويات تم الاشتباه بالطريقة المريبة لتغليف الطرود وكذلك كمية الحبوب الواردة، حيث تم تشكيل لجنة مكونة من الجمارك والأجهزة الأمنية ومؤسسة الغذاء والدواء، وبالمعاينة تبين بأن المحتويات عبارة عن دواء يستعمل لوقف حالات الإسهال الشديد والقيء والمادة الرئيسة المكونة لهذا العلاج هي مادة مخدرة من نوع (diphenoxylate) وهي إحدى مركبات المورفين، حيث قامت الجمارك بالتحفظ على المحتويات، وتنظيم محضر ضبط أصولي، وتم إعطاء عينات لمندوب الغذاء والدواء لتزويد الدائرة بنتيجة الفحص المخبري حسب الأصول.


ويذكر بأن هذا الاكتشاف يأتي بعد مرور أقل من 48 ساعة على تمكن جمارك العقبة من ضبط عملية كبرى لتهريب حبوب الكبتاجون المخدرة بكمية تقدر بحوالي 5 ملايين و 600 ألف حبة.


وتؤشر هذه الإنجازات الكبيرة للجمارك الأردنية على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الجمارك الأردنية في مجال مكافحة تهريب المواد الممنوعة ومن ضمنها المخدرات، وحرص الجمارك الأردنية على حماية الوطن والمجتمع الأردني من كل ما يمسّ أمنه الاجتماعي والاقتصادي.


من جانبه أشاد الدكتور وضاح الحمود مدير عام دائرة الجمارك الأردنية بجهود موظفي الجمارك الأردنية، وما يتمتعون به من كفاءة واحترافية أدت لإحباط هذه العملية، وأكّد على أن دائرة الجمارك تسير وفق خطط واضحة وممنهجة لتدريب موظفيها على أحدث الوسائل والأساليب المتبعة لمكافحة الاتجار غير المشروع والتهريب بكافة أنواعه وأشكاله.

أخبار ذات صلة

newsletter