Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فتح معبر رفح لليوم الثاني لسفر حجاج غزة | رؤيا الإخباري

فتح معبر رفح لليوم الثاني لسفر حجاج غزة

فلسطين
نشر: 2016-08-31 12:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فتح معبر رفح لليوم الثاني لسفر حجاج غزة
فتح معبر رفح لليوم الثاني لسفر حجاج غزة

تواصل السلطات المصرية لليوم الثاني على التوالي، فتح معبر رفح استثنائيًا، لسفر حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة للديار الحجازية، فيما منعت يوم أمس 14 حاجًا وأرجعتهم إلى القطاع، لأسباب غير معلومة.

 

وذكرت مصادر صحفية أن السلطات المصرية فتحت المعبر صباح اليوم الأربعاء الساعة 10:30، للسماح للفوج الثاني من حجاج بيت الله الحرام بالمغادرة.

 

ولفتت إلى أن المعبر سيعمل حتى مساء غدٍ الخميس فقط، لمغادرة الفوج الثالث والأخير من الحجاج، وسيُعاد إغلاقه لحين تحديد موعد سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين لعوائل الشهداء.

 

يُشار إلى أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري أمس الثلاثاء، لمغادرة الفوج الأول من حجاج القطاع، بواقع 3 رحلات، الرحلة الواحدة تحمل 266حاجًا.

 

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المصرية سمحت أمس بعبور الفوج الأول، على متن 18 حافلة، بواقع 775 حاجًا؛ مستثنيةً بالوقت نفسه 14 حاجًا، جرى إرجاعهم إلى غزة لأسباب غير معلومة، فيما أعادت إغلاق المعبر الساعة 7:35 مساءً.

 

ونوهت المصادر إلى أن السلطات المصرية سمحت بعبور 21 شاحنة مُحملة بالإسمنت والحصمة للقطاع من الأراضي المصرية.

 

وهذه خامس مرة تفتح فيها مصر معبر رفح مع قطاع غزة منذ بداية العام الجاري، والأولى منذ نهاية يوليو الماضي وسط معاناة ما يزيد عن 30 ألف حالة إنسانية في القطاع، وآلاف العالقين خارجه بانتظار فتحه للسفر في الاتجاهين.

أخبار ذات صلة

newsletter