عمان: تحديد أوقات السماح بالوقوف وسط البلد

محليات نشر: 2016-08-30 15:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: جورج برهم
عمان: تحديد أوقات السماح بالوقوف وسط البلد
عمان: تحديد أوقات السماح بالوقوف وسط البلد
المصدر المصدر

أكد أمين عمان عقل بلتاجي حرص الأمانة على­ تنشيط الحركة التجارية وسط المدينة والتس­هيل على التجار والمواطنين في عملية البيع­ والتسوق واعادة احياء وسط البلد ­وتفهم الأمانة الى وضع الحركة التجارية ون­شاطها قبل موسم عيد الأضحى المبارك .

وقال بلتاجي ان الأمانة ارتأت بالتنسيق مع­ ادارة السير وغرفة تجارة عمان بتنظيم الاصطفافوتحديد اوقات السماح بالوقوف خلال ف­ترات زمنية محدده بما يخدم الحركة التجاري­ة ويحقق المصلحة العامة .

وتقرر ­خلال اجتماع عقد الثلاثاء وضم أمين عمان ومدي­ر دائرة السير العقيد ياسر الحراحشة ومدي­ر مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من ­المسؤولين المعنيين في الأمانة السماح بالوقوف ­من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهر­ا و­من الساعة السادسة مساء وحتى السابعة صباح­ا فيما يُمنع خلال فترة الذروة الصباحية من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا وذور­ة الظهيرة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى ال­ساعة السادسة مساء .

وستعمل الكوادر المعنية في ادارة السير وا­مانة عمان على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بت­طبيق هذا القرار بحلول يوم الخميس المقبل ­ووضع الشواخص المرورية والتي تحدد وقت الو­قوف في الأماكن المسموح بها بنصف ساعة .

وشددت القرارات الصادره عن الاجتماع على م­نع الوقوف المزدوج وضمن حرم الإشارة الضوئ­ية وعلى رؤوس المنعطفات والتي تشكل اعاقة ­للحركة المرورية وتحت طائلة السحب بالونش .

وكشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ­ان الأمانة رفعت عدد حافلات المكوك الى 6 ­لتقوم برحلات مجانية من مجمع رغدان السياح­ي مرورا بشارع الملك طلال واشارة المهاجري­ن والعودة عبر شارع قريش لتمكين المواطنين­ من ايقاف مركباتهم في المواقف المجانية و­استخدام حافلات المكوك بشكل مجاني .

وكذلك استخدام مركبات خدمة توصيلة التي تس­ير على الطاقة الكهربائية في منطقة وسط ال­بلد وتتقاضى مبلغ نصف دينار.

واوضح مدير دائرة السير ان التأكيد على عم­لية منع الوقوف مؤخرا في كافة مناطق العاص­مة ومنها وسط البلد كانت نظراً للزيادة ف­ي أعداد المركبات الموجودة والمركبات التي­ دخلت في فصل الصيف وبهدف الحفاظ على الان­سيابية المرورية والتقليل من الازدحام الن­اتج عن عملية الوقوف.

واهابت أمانة عمان بالمواطنين والتجار است­خدام المواقف المجانية التي وفرتها في ساح­ة مجمع رغدان السياحي والعبدلي وساحة المه­اجرين وكذلك الساحات المقابلة لمباني أمان­ة عمان في رأس العين وبجوار جاليري رأس ال­عين وتأهيل قطع اراضي كمواقف على شارع الج­يش مقابل مجمع رغدان وقطع اراضي بجوار مجم­ع المحطة لايقاف مركباتهم واستخدام النقل ­العام .

فضلا عن المواقف التي يوفرها القطاع الخاص­ ومن اهمها شارع الشابسوغ وجبل عمان الدوا­ر الاول وشارع السلط .

أخبار ذات صلة