Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو والصور: سقوف الحملات الدعائية للمرشحين للانتحابات النيابية | رؤيا الإخباري

بالفيديو والصور: سقوف الحملات الدعائية للمرشحين للانتحابات النيابية

اقتصاد
نشر: 2016-08-28 19:48 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ساندرا حداد

طالبَ البنكُ المركزي الاردني، البنوكَ بالالتزامِ بفتحِ حساباتٍ بنكيةٍ للقوائمِ المترشحةِ للانتخاباتِ النيابية، ضمنَ السقوفِ الماليةِ التي حددتَها الهيئةُ المستقلةُ للانتخابات لكلِ مرشح، على ضوءِ استقرارِ جداولِ الناخبينَ وحسبَ التعليماتِ الخاصةِ بقواعدِ الحملاتِ الدعائيةِ الانتخابية.

 

حيث تفاوت قيمة سقوف الانفاق التي يحق للمرشح ضمن القوائم المرشحة لانتخابات مجلس النواب الثامن عشر في 23 دائرة انتخابية انفاقها في على الحملات الدعاية الانتخابية، ضمن بما يتراوح بين 160 الف دينار الى اكثر من مليوني دينار، اذ يشترط على كل قائمة وبحسب الدوائر الانتخابية فتح حساب بنكي بما لا يتجاوز هذه السقوف.


الدائرة الأولى في الزرقاء والدائرة الثانية في العاصمة عمان سجلتا أعلى سقف لمبلغ الحملة الدعائية اذ تجاوز مليوني دينار .


في حين تراوح سقف الانفاق أكثر من مليون ونصف المليون دينار في دائرتين انتخابيتين هما الدائرة الخامسة في العاصمة عمان والدائرة الاولى في اربد.


في حين تجاوز سقف التمويل للحملة الدعائية حاجز المليون دينار في 3 دوائر انتخابية هي العاصمة الاولى والعاصمة الثانية والعاصمة الرابعة، حيث لم يتجاوز السقف المليون والنصف المليون.


اما عدد الدوائر الانتخابية التي تجاوز السقف التمويلي لها 500 الف دينار فقد بلغ 6 دوائر انتخابية هي الكرك، اربد الثالثة، والزرقاء الثانية، اربد الرابعة، البلقاء.


اما عدد الدوائر الانتخابية التي حدد لها سقف تمويلي اقل من 500 الف دينار فتمثلت في 6 دوائر انتخابية هي جرش، مادبا، عجلون، المفرق، بدو الشمال.


اما اقل الدوائر الانتخابية في سقف التمويل فجاءت دائرة معان ثم الطفيلة والعقبة فبدو الوسط وبدو الجنوب.

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter