Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستقلة للانتخاب تنشر نماذج الافصاح المالي على موقعها | رؤيا الإخباري

المستقلة للانتخاب تنشر نماذج الافصاح المالي على موقعها

الأردن
نشر: 2016-08-28 18:15 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
المستقلة للانتخاب تنشر نماذج الافصاح المالي على موقعها
المستقلة للانتخاب تنشر نماذج الافصاح المالي على موقعها

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الأحد على موقعها الالكتروني نماذج الافصاح المالي للقائمة الانتخابية ، ونماذج الافصاح المالي للمرشح والتي تبين من خلالها مصادر التمويل وأوجه الانفاق .

 

وكانت الهيئة قد أكدت فتح حساب بنكي مشترك بأسماء المرشحين لغايات موارد وأوجه الصرف على الحملة الانتخابية وفقاً لأحكام المادة (15) من التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية والتي تنص على أن تلتزم كل قائمة مترشحة بفتح حساب بنكي مشترك بأسماء المرشحين لغايات موارد وأوجه الصرف على الحملة الانتخابية ترصد فيه المبالغ المخصصة للحملة، ويتم الانفاق منه على الاوجه المحددة في نموذج الافصاح المعد لهذه الغاية ، ويتم اغلاق الحساب بانتهاء العملية الانتخابية.

 

كما تلتزم كل قائمة بتعيين مدقق حسابات قانوني يتولى تدقيق حساباتها، وتزويد الهيئة بتقرير تفصيلي حول مواردها المالية وأوجه الانفاق متى طلبت ذلك، على ان يتم تسديد النفقات الانتخابية بواسطة شيكات او تحويلات بنكية اذا تجاوزت قيمتها مبلغ خمسمائة دينار للنفقة الواحدة ، ولا يمكن تجزئة هذه المصاريف لكي لا تتجاوز القيمة المذكورة.

 

وشددت الهيئة على ان لا يتم اغلاق الحساب البنكي المشترك بأسماء المرشحين الا بعد ان يقدم مفوض القائمة اقراراً خطياً ببراءة ذمة القائمة من أي مستحقات مالية للغير.

أخبار ذات صلة

newsletter