الاحتلال ينظم مهرجانا للخمور بمقبرة اسلامية في القدس

فلسطين
نشر: 2016-08-28 15:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مطعم وبار اسرائيلي على ارض المقبرة
مطعم وبار اسرائيلي على ارض المقبرة

قال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى " إن شركات إسرائيلية أعلنت نيتها تنظيم مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الله في القدس المحتلة يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 31/9 و1/10، بمباركة من بلدية الاحتلال، والتي أشارت إلى المهرجان في صفحتها الإلكترونية عبر أجندتها لهذا الأسبوع.

وبحسب الإعلانات المنشورة، سيتم عرض نحو 120 نوعًا من الخمور المحلية والعالمية على مدار يومين من الساعة السادسة مساءً وحتى منتصف الليل، بحيث يقوم المشاركون باحتساء الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة لفرق محلية وعالمية، بمشاركة الآلاف.

ويشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات الإسرائيلية، بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة وأشربة، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان.

وينظم المهرجان على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية، والتي سيطرت عليها سلطات الاحتلال، وحوّلت أجزاء كبيرة منها إلى حديقة عامة تحت مسمى "حديقة الاستقلال"، بعدما جرفت وأزالت أغلب القبور، على مساحة 200 دونم، ولم تبق منها إلا نحو 20 دونمًا، تتوزع في وسط طرفها الشرقي، وبعض القبور في أقصى طرفها الغربي.

وأجرت بلدية الاحتلال بالقدس في السنوات الأخيرة تغييرات واسعة في المقبرة، ثم هيأت ما حولته إلى "حديقة عامة" إلى ساحة احتفالات واسعة، في مناسبات مختلفة، وهذا ليس بعيدًا عمّا تبقى من المقبرة، والتي تشاهد فيها القبور بشكل بارز.

في غضون ذلك جدّد مستوطنون متطرفون، صباح الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال حراس المسجد الاقصى المبارك إن المستوطنين وجنود وافراد من المخابرات والمستعربين نفذوا جولات استفزازية في أرجاء المسجد، وسط شروحات عن أسطورة "الهيكل المزعوم" مكان الأقصى.

ولفت حراس الاقصى إلى أن اقتحام المستوطنين جاء بالتزامن مع اقتحام مجموعة ضباط من شرطة ومخابرات الاحتلال الجامع القبلي في المسجد الأقصى، والقيام بجولة استكشافية.

وشهد المسجد تواجداً للمصلين وطلبة العلم الذين تصدوا لاقتحام المستوطنين بالتكبير وأجبروهم على المغادرة.

ويقتحم المستوطنون المسجد بشكل يومي بهدف تكريس واقع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد، وتهويد المدينة المقدسة.

أخبار ذات صلة

newsletter