فيديو لاختطاف محمد ابو خضير وضرب ابن عمه

عربي دولي
نشر: 2014-07-07 19:58 آخر تحديث: 2016-07-25 04:30

رؤيا - رصد - قاسم صالح - نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية شريط فيديو يوثق عملية اختطاف الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير (16 سنة) والذي تم قتله بعد اختطافه من قبل مستوطنين بينما كان متوجها لصلاة الفجر قرب منزله بالقرب من القدس .

 

ويبدو في الفيديو الذي التقطته " كاميرا بعيدة " أن الشهيد محمد كان يمشي في الشارع عندما وقفت سيارة بجانبه للحظات، واجبرته على الصعود ، وهمت بالانطلاق من المكان .

 

ونشرت عمة الفتى الفلسطيني محمد فيديو لتشرح كيفية اختطاف الفتى حيث تبين أنه في البداية وأثناء وجود الفتى في الشارع استوقفه أحد المارين ليستفسر عن شيء، ربما عن الطريق. وبعد ذلك بقليل تتوقف سيارة بيضاء قربهما وفيها عدة أشخاص ليتحدثوا مع محمد بدورهم.

 

وتتابع عمة الفتى الشهيد وتشير الى أن الموجودين في السيارة شرعوا بمحاولة سحب محمد لإدخاله في السيارة عنوة، ورغم مقاومة الفتى ورفضه وصراخه، إلا أنهم نجحوا في إدخاله خلال ثوان، كما يظهر في الدقيقة 2:36 من التسجيل المصور، لتنطلق السيارة مسرعة بعد ذلك.

 

شاهدوا فيديو الاختطاف : 

 

 

من جهتها قالت عائلة أبوخضير الفلسطينية، إن صورا التقطت في القدس تظهر قيام عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بتوقيف وضرب الفتى طارق ابو خضير ، الذي ظهر في صور وعليه آثار الضرب المبرح.

 

ويبلغ طارق من العمر 15 عاما، وهو يحمل الجنسية الأمريكية، وتقول عائلته إنه كان في زيارة إلى الأسرة بالقدس للمرة الأولى منذ عقد من الزمن عندما تعرض للاعتقال والضرب خارج منزل ابن عمه محمد أبو خضير.

 

وقالت سناء أبوخضير، عمة الفتى طارق، والتي تقطن في الولايات المتحدة، إن الفتى كان بزيارة إلى جدته التي كانت على فراش الموت، مضيفة أن والدته عجزت عن التعرف عليه في أول الأمر بسبب آثار الضرب، ولكنها تأكدت من هويته استنادا إلى ملابسه .

 

قال احد اقارب طارق "لقد زرته الاسرة في المستشفى وكان مقيدا الى السرير، وبعد معالجته اقتيد الى مركز للاعتقال.. طريقة ركلهم له لا تصدق" مضيفا ان الفتى كان شابا عاديا يحب التقاط الصور لنفسه والذهاب برحلات لصيد السمك، حتى ان بعض اصدقائه كانوا يلقبونه بـ"السمكة" لشغفه بهذه الهواية.

 

شاهدوا لقطات ضرب الفتى طارق ابو خضير 

 

أخبار ذات صلة

newsletter