ريال مدريد يعرض وثائقيًا عن مشاريعه لأطفال فلسطين

رياضة
نشر: 2016-08-27 23:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ريال مدريد يعرض وثائقيًا عن مشاريعه لأطفال فلسطين
ريال مدريد يعرض وثائقيًا عن مشاريعه لأطفال فلسطين

أعّد نادي ريال مدريد الإسباني، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "تواريخ حيّة..غزة"، يعكس الظروف المعيشية والتعليمية التي يعاني منها أطفال فلسطين في عدد من المدارس بقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

ونشرت قناة ريال مدريد التلفزيونية الرسمية، مقطعًا ترويجيًا عن الفيلم الوثائقي الذي يتمحور حول مشاريع التعليم والرياضة التي يشرف عليها النادي في 12 مدرسة في غزة و18 أخرى في الضفة.

ويشارك في الفيلم الوثائقي عدد من الأطفال الفلسطينيين، عبّروا عن شكرهم لنادي ريال مدريد حيال المشاريع والمساعدات التي يقدمها لهم، مشيرين إلى معاناتهم والصعوبات التي يعيشونها تحت الحصار الإسرائيلي.

وقال الأطفال: "نحن أطفال غزة نتألم جدًا بسبب الحصار الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية، والظروف الأخرى، والمخميات التي نعيش فيها صغيرة جدًا تنعدم فيها الملاعب والكهرباء وحتى مياه الشرب، ولكن مثل هذه المشاريع التي يقوم بها ريال مدريد تمنحنا إمكانات عديدة، ونريدها أن تكون دائمة".

من جهة أخرى، أكّد مسؤولون في النادي أن المشاريع التي يقومون بها في قطاع غزة والضفة الغربية تهدف لتنظيم نشاطات ترفيهية للأطفال الفلسطينيين هناك في محيط آمن، وتشجيعهم على التعليم.

أخبار ذات صلة

newsletter