Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمين عمان وعمدة كييف يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين المدينتين | رؤيا الإخباري

أمين عمان وعمدة كييف يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين المدينتين

الأردن
نشر: 2016-08-26 16:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أمين عمان عقل بلتاجي
أمين عمان عقل بلتاجي

اختتم أمين عمان عقل بلتاجي اليوم زيارة رسمية للعاصمة الأوكرانية كييف التقى خلالها عمدة المدينة فيتالي كلتشكو وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مختلف اوجه الخدمات البلدية بين مدينتي عمان وكييف.

وهنأ عمدة كييف أمين عمان بمناسبة تقلده وسام الجدارة والاستحقاق الاوكراني من الدرجة الثانية لجهوده بتعزيز العلاقات الاردنية الاوكرانية من خلال تعزيز جسور التواصل والتعاون في مجال الخدمات البلدية والتراثي والثقافي بين عاصمتي البلدين. وثمن دور الامانة في دعم انشطة السفارة الآوكرانية في عمان وافتتاح حديقة الصداقة الأوكرانية الاردنية امام مبنى السفارة الأوكرانية في عمان العام الماضي لتمتين العلاقات بين الشعبين الأردني والأوكراني.

كما ثمن قرار مجلس امانة عمان الكبرى بتسمية الشارع الذي تقع عليه السفارة الأوكرانية بشارع "تاراس شيفتشينكو" تخليدا لذكرى الشاعر الأوكراني الملهم بمناسبة مرور 200 عام على ولادة الشاعر شيفتشينكو في إطار دعم الأمانة للحركة الثقافية وتبادل الثافات بين الشعوب.

وكان وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليكمن قلد امين عمان عقل بلتاجي وسام الجدارة والاستحقاق من الدرجة الثانية بناء على قرار فخامة رئيس اوكرانيا بيترو بورشينكو بحضور السفير الأوكراني لدى الأردن الدكتور سيرهي باسكو و أندري زياتس المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية.

و التقى امين عمان عقل بلتاجي رئيس الجالية الاردنية في اوكرانيا الدكتور كامل العواملة وعدد من اعضاء الجالية واستعرض معهم اوجه التعاون والفرص الاستثمارية في مدينة عمان .

كما حضر والوفد المرافق الذي ضم مدير مكتبه رائد الدبوبي ومدير منطقة المقابلين المهندس غازي الرقاد العرض العسكري الذي اقيم في العاصمة كييف احتفاء" بالذكرى ال 25 لاستقلال اوكرانيا بحضور الرئيس الأوكراني .

أخبار ذات صلة

newsletter